عادي

إطلاق النسخة العربية لموقع المعهد الدولي للتعليم عبر الإنترنت

02:02 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

من أجل توسيع نطاق الجمهور الإقليمي للتعليم عن بُعد وتحسين قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) للمعلمين في المناطق الناطقة باللغة العربية، واستجابةً للاهتمام والتوقعات والاحتياجات الفعلية للجامعات الشريكة ومكاتب اليونسكو الإقليمية في الدول العربية، أطلق المعهد الدولي للتعليم عبر الإنترنت (IIOE ) وشريكه شركة بيت الحكمة للصناعات الثقافية، النسخة العربية لموقع IIOE رسمياً في 15 نوفمبر 2021.

ومنذ إصدار IIOE، أطلقت منه نسخ بثلاث لغات هي على التوالي النسخ الصينية والإنجليزية والفرنسية. أما النسخة العربية من IIOE فهي الرابعة. وتهدف إلى توفير حلول التعليم عن بعد للمناطق الناطقة باللغة العربية، وإنشاء منصات التعلم المختلط والتدريب الإلكتروني للمساعدة في تحسين قدرات تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمعلمي الجامعات الرفيعي المستوى في المناطق المعنية، وفي الوقت نفسه زيادة الفرص للطلاب للحصول على نسبة عالية من جودة التعليم العالي، فضلاً عن ذلك فإن النسخة العربية من الموقع ستكون أكثر انسجاماً مع عادات المستخدمين في المناطق المعنية وتحسين قابلية استخدام منصة IIOE.

لماذا يجب إطلاق النسخة العربية من IIOE ؟ وفقاً للمسؤول عن النسخة العربية لموقع IIOE، فإن اللغة العربية هي الآن اللغة الرسمية ل 18 دولة ومنطقة عربية، وهنا أكثر من مئات الملايين يستخدمون العربية، وقد تجاوز عدد مستخدميها في جميع أنحاء العالم 440 مليوناً. كمنصة خدمة احترافية للغة العربية للعالم، ستوفر شركة بيت الحكمة للصناعات الثقافية، بالاعتماد على مزايا اللغة ومزايا المواهب ومزايا الموارد، بكل إخلاص، دعماً شاملاً لتقنية خدمة النظام الأساسي للنسخة العربية من موقع IIOE.

ستنشئ النسخة العربية من موقع IIOE أربع وحدات رئيسية: «الصفحة الرئيسية» و«المحاضرات» و«التدريب» و«شركاؤنا». مع الإطلاق المتزامن للموقع، ستكون هناك 5 دورات بما في ذلك «الخرائط الذهنية وتطبيقها»، «جمع بيانات التعليم والتصوير البياني»، وخمس دورات أخرى عالية الجودة لتحسين قدرة معلمي اللغة العربية، وشهادة التدريب IIOE للبيانات الضخمة (المستوى العام) بالنسخة العربية. لإكمال محتوى التدريب كما هو مطلوب، يمكنك أيضاً التقدم للحصول على شهادة تدريب صادرة عن اليونسكو.

روابط ذات علاقة

التزم معهد IIOE بمساعدة الكليات والجامعات الشريكة في البلدان النامية لتعزيز قدرات مؤسساتها ومعلميها، وزيادة فرص المتعلمين المؤسسيين للحصول على تعليم عالي الجودة.

من نوفمبر 2021، وقع IIOE اتفاقيات مع 20 جامعة شريكة في آسيا وإفريقيا، لتمكين 8162 طالباً، ويغطي 135 دولة ومنطقة. مع إنشاء النسخة العربية، سيوفر موقعIIOE موارد وخدمات التعليم عن بُعد باستخدام المزيد من اللغات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"