عادي

البيت متوحد و«إيرباص» يحتفلان بتخرج «علماء المستقبل»

01:51 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

احتفلت شركة «إيرباص»، بتخرج طلاب برنامج علماء المستقبل، وتم تنظيم احتفالية التخرج بحضور غيوم فوري، الرئيس التنفيذي للشركة، وميكائيل هواري، رئيس إيرباص في إفريقيا والشرق الأوسط، وعبد الله النيادي، عضو مجلس إدارة جمعية البيت متوحد، حيث شهدت الفعالية تخرج الطلاب المشاركين في البرنامج، الذي منحهم مجموعة واسعة من المعارف والمهارات والخبرات الضرورية للانطلاق في مسيرتهم المهنية، للارتقاء بقطاع الطيران والفضاء الإماراتي.

ويُعد برنامج علماء المستقبل ثمرة تعاونٍ بين إيرباص وجمعية البيت متوحد، حيث عمل منذ إطلاقه في عام 2017 على تزويد طلاب المدارس الإماراتيين اليافعين والموهوبين بتجربة تعليمية تفاعلية معمقة لاكتساب مجموعة واسعة من المعارف في قطاعات الطيران والفضاء، وتعريفهم بأفضل الممارسات في القطاع، إضافةً إلى منحهم الفرصة لخوض تحديات حقيقية تصقل تفكيرهم ومهارات التواصل لديهم. وحصل الطلاب على مدى العامين الأولين من البرنامج على فرصة خوض تجربة دولية تعرفوا خلالها إلى أحدث منشآت شركة إيرباص في فرنسا، من خلال تنظيم زياراتٍ لمقر الشركة وخطوط التجميع النهائي ومدرسة إيرباص الثانوية.

وركّز العام الأخير من البرنامج على قطاع الفضاء في دولة الإمارات، حيث شارك الطلاب في سلسلةٍ من ورش العمل، مع حضور مجموعة من المحاضرات المعمقة والزيارات الميدانية التي نظّمتها نخبة خبراء القطاع لمجموعة من أبرز الشركات الإماراتية في القطاع.

وقال ميكائيل هواري: «يعمل برنامج علماء المستقبل على إعداد مجموعة من المواهب المستقبلية وتعريف الطلاب الإماراتيين بأفضل الممارسات العالمية، كما يُعدّ نقطة انطلاق لهم للعمل في قطاعيّ الطيران والفضاء، وساعد البرنامج على احتضان العقول المميزة للشباب الذين نؤمن بقدرتهم على قيادة هذا القطاع في المستقبل، بما يسهم في دعم التنمية المستدامة وجهود تنوع الاقتصاد في الإمارات».

ومن جانبها قالت حمدة الهاجري، إحدى الطالبات المشاركات في البرنامج: «أعتبر مشاركتي كطالبة في برنامج علماء المستقبل أبرز إنجازاتي لغاية الآن، لا سيما في ضوء التجارب المتنوعة التي خُضتها، والتي ستؤثر بلا شك في خياراتي الوظيفية في المستقبل».

من جانبه قال سيف علي القبيسي، رئيس مجلس إدارة جمعية البيت متوحد: «نؤكد ضرورة استثمار التعليم العملي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، حيث يساعد برنامج علماء المستقبل على تعزيز المواهب الشابة التي تسهم في صياغة مستقبل الإمارات والمنطقة إجمالاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"