عادي

انسحاب الشرطة العراقي من ملحق دوري أبطال آسيا

15:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فريق الشرطة العراقي
بغداد: زيدان الربيعي
قررت الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الرياضي العراقي، عدم مشاركة فريقها الكروي الأول في ملحق دوري أبطال آسيا. عازية الأسباب لرغبة الإدارة في التركيز على الدوري المحلي وبطولة كأس العراق.
يذكر أن القرعة وضعت فريق الشرطة العراقي لمواجهة أحد الفرق الأوزبكية، والفائز منهما سيواجه فريق الغرافة القطري في الملحق المؤهل لدور المجموعات.
وقال مصدر في إدارة النادي، إن «الإدارة اتخذت قراراً بعدم مشاركة فريقها الكروي الأول في دوري أبطال آسيا بوقت مبكر، لغرض التركيز على مسابقتي الدوري المحلي وكأس العراق».
وأوضح، أن «الاتحاد العراقي لكرة القدم كان قد رفع اسم فريق الشرطة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لأنه يمتلك رخصة آسيوية، لذلك دخل الفريق القرعة التي أجراها الاتحاد الآسيوي برغم قرار النادي بعدم المشاركة مسبقاً».
ورأى، أن «قرار عدم المشاركة قد حصل بعد دراسة وافية انتهت بخروج قرار بعدم المشاركة في البطولة الآسيوية في الموسم الحالي، لغرض تهيئة الفريق بشكل جيد لمسابقة الدوري العراقي لهذا الموسم، حتى يتوّج الفريق بلقب البطولة ويشارك في العام المقبل كبطل للدوري من دون أن يمر في الملحق الآسيوي الذي يصيب الفريق بالإرهاق، ويشتت تركيزه على المنافسات المحلية، وهذا القرار نهائي ولا رجعة عنه».
يذكر أن قرار إدارة الشرطة أثار استغراب المتابعين للكرة العراقية، لأن الفريق يضم مجموعة جيدة من اللاعبين المحليين والمحترفين، فضلاً عن امتلاكه قدرات مالية جيدة، ما يجعله مؤهلاً للمشاركة في البطولة الآسيوية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"