عادي
خلال اجتماع برئاسة راشد بن حميد النعيمي

«تنفيذية» مجلس أمناء جامعة عجمان تستعرض الإنجازات

20:30 مساء
قراءة دقيقتين

عجمان: «الخليج»

عقدت اللجنة التنفيذية لمجلس أمناء جامعة عجمان اجتماعاً برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس مجلس الأمناء ورئيس اللجنة التنفيذية للمجلس.

حضر الاجتماع عبدالله حميد المزروعي، والدكتور سعيد سيف المطروشي، أمين عام المجلس التنفيذي بعجمان، والدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة.

وخلال الاجتماع تم استعراض إنجازات الجامعة البارزة على المستوى الإقليمي، فقد صُنّفت الجامعة ضمن أفضل 30 جامعة في المنطقة العربية، بحسب مؤسسة (QS) العالمية للجامعات العربية لعام 2022، وبذلك تكون جامعة عجمان تقدمت 5 مراكز عن العام الفائت، و31 مركزاً منذ عام 2018.

كما حصلت الجامعة على تصنيف 5 نجوم في فئة التعلم عن بُعد، بحسب تصنيف مؤسسة (QS)، ويظهر ذلك نجاح جامعة عجمان في إشراك طلبتها افتراضياً بشكل إيجابي ومتميز، ووسط بيئة تعليمية وتجربة تعليمية فريدة من نوعها رغم التحديات الكبيرة التي فرضتها جائحة «كوفيد-19».

ومن ضمن الإنجازات الأكاديمية التي حققتها الجامعة، اعتماد برنامجي بكالوريوس الإعلام، وبكالوريوس الآداب في علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عمان الشقيقة.

وفي إطار حرص الجامعة على تحقيق التنوع الثقافي، عرض د. كريم الصغير برامج التبادل الطلابي التي تضم طلبة من فرنسا وألمانيا وتايوان والصين والمغرب.

كما عبّر عن فخره بتخريج عميد الخدمات الطلابية الدكتورة نهلة القاسمي من برنامج قيادات حكومة الإمارات التابع لمكتب شؤون مجلس الوزراء في فئة القيادات التنفيذية، وهي أعلى فئة في البرنامج. كما تم استعراض فوز جامعة عجمان بالمركزين الأول والثاني من بين 12 جامعة مشاركة في مسابقة IEEE لجمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين IEEE على مستوى دول التعاون الخليجي.

واستناداً لمنهج ورؤية الجامعة الاستراتيجية في التبادل والتنوع الثقافي، أعلنت جامعة عجمان استضافتها لمشروع معرض يونيسكو الفني التابع للأمم المتحدة، لمدة عشرة أيام في مارس/ ىذار 2022 وبحضور أكثر من 30 فنانا، ومؤسسات، من جميع أنحاء العالم ويهدف المشروع لتبادل الحوار الثقافي ومفهوم السلام عن طريق الفن.

وبهذه المناسبة قال مدير جامعة عجمان الدكتور كريم الصغير: «أنا فخور بما أنجزه طلبة جامعة عجمان وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفون مؤخراً، تحت القيادة الحكيمة لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، ورئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، فإلى جانب وجود عدد من أعضاء مجلس الأمناء الجدد، كلي ثقة من أن مستقبل جامعة عجمان سيكون باهراً تماماً كتاريخها المتألق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"