عادي

«تنفيذي الشارقة» يعتمد مذكرة تفاهم بين هيئة المطار ومجمع البحوث و«هواوي»

سلطان بن محمد يترأس اجتماع المجلس
16:00 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة:
«الخليج»
ترأس سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، وبحضور سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، اجتماع المجلس التنفيذي، في مكتب سموّ الحاكم.
ناقش المجلس خلال اجتماعه عدداً من الموضوعات الحكومية المدرجة على جدول أعماله، واتخذ حيالها القرارات التي تصب في مصلحة الإمارة، وتوفير خدمات حكومية رائدة للمواطنين والقاطنين على أرضها.
واعتمد المجلس مذكرة التفاهم المزمع إبرامها بين هيئة مطار الشارقة الدولي، ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وشركة هواوي العالمية، الهادفة إلى تعزيز التعاون في عدد من الجوانب، منها تعزيز القيمة المؤسسية للابتكار بالبحث والتطوير نحو اقتصاد قائم على المعرفة، والاستثمار في الشباب ودعمهم للإلمام، بمهارات وتحديات قطاع الطيران، ووضع الخطط الاستباقية والحلول المبتكرة للتعامل مع التحديات التشغيلية بمنهجية مبتكرة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة.
وناقش المجلس التقرير الذي قدمته هيئة الشارقة الصحية عن الرعاية الصحية للمسنين وذوي الإعاقة في مستشفى الجامعة بالشارقة، وتضمن التقرير تحليل الخدمات الصحية المقدمة لهم، من حيث المنافع والخدمات ومستوى تطورها.
كما تضمن تسلسل الرعاية الصحية وتدرجها منذ انضمام كل فئة، بناءً على توجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى توفير أفضل الخدمات الصحية ورعايتهم من خلال منظومة متكاملة.
واطلع المجلس على استعدادات لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات، حيث ستتضمن الاحتفالات فعاليات متنوعة تعزز قيم الاتحاد والوطنية والانتماء، وتبرز المنجزات التنموية التي تحققت، وتحيي ذكرى مؤسسي الدولة وقادتها ورؤيتهم الحكيمة.
وستقام الفعاليات في كل مدن ومناطق الإمارة، ليعيش أبناء الشارقة والمقيمون فيها وزوارها أجواءً احتفالية استثنائية عبر الأمسيات الوطنية والعروض المسرحية والفلكلورية، واللوحات الاستعراضية والمسابقات الرياضية والورش التعليمية والأنشطة الرياضية والترفيهية وغيرها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"