عادي

ثقة قادة الأعمال في دبي الأعلى منذ 2014

انطلاق أعمال مؤتمر غرف التجارة العالمية
12:06 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: ملحم الزبيدي
كشف حمد مبارك بوعميم، مدير عام «غرفة دبي»، أن المسح الفصلي لغرفة دبي لتوقعات قادة الأعمال بالإمارة، سجل خلال الربع الثالث من عام 2021 أعلى نسبة منذ 2014 في ثقة قادة الأعمال ببيئة العمل بدبي، مشيراً إلى أن غرفة دبي ستطلق مبادرة نوعية تغير نموذج عمل غرف تجارة المستقبل، تركز على أولويات الأعضاء.
جاء ذلك على هامش انطلاق، أعمال مؤتمر غرف التجارة العالمية، صباح الثلاثاء، والذي تنظمه «غرفة دبي» بالتعاون مع الاتحاد العالمي لغرف التجارة التابع لغرفة التجارة الدولية في مدينة جميرا في دبي ويستمر حتى 25 ​​من نوفمبر تحت شعار «اقتصاد المستقبل: الجيل القادم من غرف التجارة».
افتتح الدورة الثانية عشرة من المؤتمر، حمد بوعميم، وجون دينتون، سكرتير منظمة غرف التجارة العالمية ومقرها باريس، وقال ‏بوعميم: «مؤتمر غرف التجارة العالمية لا يعتبر فقط فعالية أو منصة لتبادل المعرفة، بل منصة لإطلاق حلول ملموسة وأدوات مبتكرة وموارد مفيدة وأفضل الممارسات الدولية التي يمكن للغرف التجارية دمجها في خطط عملها».
يشارك في المؤتمر متحدثون في جلسات حوارية لمناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها منظومة التحديات والفرص بالسنة لغرف التجارة العالمية حول العالم، والدور المتنامي للشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص، ومعايير الصحة والسلامة، ومرونة الأعمال والاستعداد للأزمات والمخاطر المستقبلية، والدعم اللوجستي للقطاع في ظل المتغيرات الجديدة، وتحديد الأدوات الضرورية لتسهيل الاستثمار في مرحلة ما بعد الجائحة.
وينظم مؤتمر غرف التجارة العالمية من قبل الاتحاد العالمي لغرف التجارة كل عامين في مدينة مختلفة، ويعد المنتدى الدولي الوحيد الذي يتيح لصناع القرار على مستوى الغرف ورجال الأعمال الفرصة لتبادل الآراء والخبرات وبناء علاقات عمل متينة.
كما سيحتضن المؤتمر جائزة غرف التجارة العالمية، التي تعتبر البرنامج العالمي الوحيد لتكريم وتقدير المشاريع والمبادرات المبتكرة التي اعتمدتها غرف التجارة والصناعة حول العالم. وتعتبر غرفة التجارة الدولية، التي يقع مقرها في العاصمة الفرنسية باريس، والتي تأسست في العام 1919، أكبر منظمة تدعم قطاع الأعمال العالمي وتهتم بمصالحه، حيث تمثل أكثر من 45 مليون شركة ومؤسسة في أكثر من 100 دولة حول العالم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"