عادي

ثلاث جوائز إماراتية في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الحفل الختامي للملتقى

القاهرة: انتصار صالح

فازت الفنانة الإماراتية موزة عبد الله من مركز الفن للجميع التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بالمركز الأول في مسابقة الفنون التشكيلية في ملتقى «أولادنا» لفنون ذوي القدرات الخاصة، الذي اختتم فعاليات دورته الخامسة أمس الأول، الاثنين، في ساحة الهناجر بدار الأوبرا المصرية، والفنانة موزة ترسم بقدمها وتحتفي بالألوان في أعمالها، كما فاز أبناء «الفن للجميع» بالمركز الأول في مسابقة الاستعراض، والمركز الثالث في مسابقة الموسيقى لعازفة البيانو الإماراتية علياء عبد القادر وهي من ذوي الإعاقة السمعية، وكان الملتقى برئاسة سهير عبد القادر كرّم في حفل افتتاحه مركز الفن للجميع وتسلمه مديره محمد بكر.

أخرج حفل الختام الفنان اللبناني وليد عوني وتضمن عرض فيلم قصير عن فعاليات الملتقى والذي استمر على مدار ٨ ايام، وتوزيع جوائز مسابقاته، بحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي وأعضاء لجنة تحكيم الدورة الخامسة وأعضاء مجلس أمناء مؤسسة أولادنا وعدد من الفنانين.

وفي مسابقة محمود رضا في الاستعراض فاز بالمركز الأول مركز الفن للجميع بالشارقة وبالمركز الأول مكرر فرقة نادي سبورتنج بالإسكندرية والمركز الثاني فريق نابا من الكونغو وفرقة أطفال قصر ثقافة

بورسعيد، وبالمركز الثالث فرقة زوار الحضرة من تونس وفريق مدرسة مصر للغات من مصر.

وفي مسابقة الموسيقى التي تحمل اسم الموسيقار الراحل عمار الشريعي حصدت مصر جائزة المركز الأول وتقاسمها كل من مينا أشرف ومصطفى سليمان، وتقاسم المركز الثاني كل من العازف إسلام كانومن اليابان والعازف مجدي وليد من الأردن، وتقاسم المركز الثالث شريف رفعت من مصر والفنانة علياء عبد القادر من مركز الفن للجميع بالشارقة، ومنحت لجنة التحكيم شهادة تقدير لرحمة البدراوي من مصر.

وفي مسابقة سيد مكاوي في الغناء فازت بالمركز الأول الفنانة سلمى مجدي من الأردن، وبالمركز الثاني الفنانة هديل ماجد من مصر، وذهب المركز الثالث إلى كولين مويو من زيمبابوي.

وذهبت جائزة طه حسين في السينما إلى فيلم «Chuskit»من الهند، كما حصل كل من نشوى صالح، هدى محمد، إلهام محمد، حمزة خالد، كريم أحمد، طارق وائل، جنى خالد، سامح حسين علي شهادة تقدير عن عملهم في فيلم الرسوم المتحركة «مساء الورد» للمخرجة عطية خيري وهونتاج ورشة عمل للمخرجة معهم.

وفي جائزة ماجدة موسى في الفنون التشكيلية فازت بالمركز الأول الفنانة الإماراتية موزة عبد الله، وبالمركز الأول مكرر نور التومي من مصر، وتقاسم المركز الثاني بسملة فخري وعبد الله مجدي من مصر، وحصل على المركز الثالث عمر باجيد من السعودية والمركز الثالث مكرر مريم وجيه من مصر، وحصدت مصر جوائز ماجدة موسى في الحرف اليدوية حيث ذهب المركز الأول لدار القدس والثاني مؤسسة ابني والثالث إلى كريم أحمد.

ترأس لجنة تحكيم مسابقة السينما المخرج عمر عبد العزيز، ولجنة تحكيم الاستعراض والموسيقى المخرج المسرحي هشام عطوة، ولجنة تحكيم الفنون التشكيلية د. أشرف رضا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/2cm56xpx