عادي
تضمنت قصائد شعرية واستعراضات (اليولة)

جامعة الشارقة تبدأ احتفالاتها بفعاليات تراثية

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين
مدير الجامعة والإدارة والطلبة المشاركون في الاحتفالات

الشارقة:«الخليج»

وسط أجواء من البهجة والمشاعر الوطنية التي سادت بين كل الحاضرين، نظمت جامعة الشارقة أول احتفالاتها لهذا العام باليوم الوطني ال(50) لدولة الإمارات، أمام المبنى الرئيسي للجامعة، بمشاركة وحضور الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، حيث من المقرر أن تقيم الجامعة مجموعة من الفعاليات، منها مسيرة الخمسين عاماً، وعدد من الاحتفالات الوطنية بفروعها في خورفكان وكلباء والذيد.

بدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني قدمته الفرقة العسكرية الموسيقية لأكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة، وقال الدكتور حميد مجول: بهذه المناسبة الوطنية الغالية، وبالأصالة عن نفسي وباسمكم جميعاً نتشرف بأن نرفع أسمى آيات الشكر والعرفان والتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الشارقة، ورئيس الجامعة، وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، سدّد على طريق الخير والفلاح خطاهم.

كما أشار إلى أن الاحتفال المتجدد بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا ترجمة للإنجازات العظيمة التي تحققت منذ إعلان الاتحاد بفضل حكمة قيادة هذا البلد وعلى مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والصحية والتعليمية والاجتماعية والثقافية، وقال إن الاحتفال يتزامن مع استعداد الجامعة للاحتفال بيوبيلها الفضي، حيث يعلن قدوم عام 2022 م عن مرور خمسة وعشرين عاماً على إنشاء الجامعة التي أسسها صاحب السمو حاكم الشارقة.

تضمن الاحتفال كذلك إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية ألقاها كل من الطالب حمد الكندي، والطالبة العنود سعود، وكذلك تقديم بعض الاستعراضات ورقصات (اليولة) التراثية الإماراتية قدمتها فرقة صقور الإمارات، كما شارك النادي السعودي بالجامعة ضمن الاحتفال بمجموعة من الاستعراضات والرقصات الشعبية. ثم تفقد مدير الجامعة الأجنحة والمعارض المشاركة.

شهد الاحتفال نواب المدير وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية ومديرو الإدارات، ووفد من جامعتين لوبيك وهامبورج بألمانيا، وممثلون عن طلبة الجامعة، وعدد من الأندية الطلابية والجمعيات العلمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"