عادي

«دبي للسيليكون» تبحث التعاون مع حكومة ماهاراشترا

17:25 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
استقبلت واحة دبي للسيليكون، الثلاثاء، محمد نواب محمد إسلام مالك، وزير تنمية المهارات والتوظيف وريادة الأعمال في حكومة ماهاراشترا بصحبة وفد رسمي رفيع المستوى من حكومة ماهاراشترا.
واستقبل غانم الفلاسي، نائب رئيس أول – سعادة الموظفين والابتكار محمد نواب، الذي جال حول واحة دبي للسيليكون وزار مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك»، المملوك بالكامل من واحة دبي للسيليكون والذي يعد الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وفي إطار هذه الجولة، قام الوزير نواب وغانم الفلاسي بمناقشة سبل التعاون بين مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (ديتك)، ومجتمع الابتكار في ولاية ماهاراشترا، الهيئة التابعة لحكومة ماهاراشترا والتي تدعم الشركات الناشئة في الولاية.
ويعتبر ديتك أكبر مركز من نوعه لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة في الشرق الأوسط، حيث يضم أكثر من 1000 شركة ناشئة من 75 دولة يختص عدد كبير منها بالعمل على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا مثل تقنية البلوك تشين وتطبيقات الذكاء الاصطناعي. وعلى مستوى تمكين رواد الأعمال والمشاريع الناشئة والمبتكرين، خاصة فـي قطاعات التكنولوجيا، يواصل المركز تقديم مختلف التسهيلات للشركات الناشئة ورواد الأعمال من خلال توفير مساحات العمل المشتركة، وصندوق دعم الاستثمارات، ومسرعات الأعمال، وخدمات الدعم والاستشارة، وتنظيم الفعاليات، إلى جانب العديد من الخدمات القيمة الأخرى.
من ناحيته، يضم مجتمع الابتكار في ولاية ماهاراشترا، الذي ينضوي تحت مظلة وزارة تنمية المهارات والتوظيف وريادة الأعمال، حالياً نحو 30 ألف شركة ناشئة وثاني أعلى رقم من شركات اليونيكورن في الهند.

تعزيز العلاقات
وفي حديثه عن خطط التعاون، قال محمد نواب: «تهدف زيارتنا إلى مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال إلى تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين منظومتي الابتكار في دبي والهند. وكلنا ثقة بأن المركز سيساعد العديد من الشركات الناشئة التي تعمل في مجتمع الابتكار في ولاية ماهاراشترا والتي تعتزم التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبالعكس. كما نتطلع إلى ترسيخ التعاون طويل الأمد مع المركز في عدة مجالات لتطوير المهارات، إضافة إلى تعزيز الابتكارات وريادة الأعمال في كل من الهند والإمارات».
شراكة تجارية مهمة
بدوره، قال غانم الفلاسي إن دبي استطاعت تعزيز مكانتها كوجهة عالمية للشركات التكنولوجية ومركز جذاب للشركات متعددة الجنسيات التي تبحث عن بيئة داعمة للابتكار.
وأضاف: ترتبط الإمارات والهند بشراكة تجارية مهمة على مدى قرون طويلة. وفي الواقع، شكلت الإمارات ثالث أكبر شريك تجاري للهند في 2019 - 2020، إذ بلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين آنذاك نحو 59.12 مليار دولار. ومن المتوقع أن ينمو حجم التجارة نظراً إلى التزام دبي والإمارات بتسهيل الأعمال وترسيخ العلاقات التجارية مع الهند.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"