عادي

«شؤون الوطني» تعرف طلبة جامعة زايد بطبيعة الحياة البرلمانية

14:38 مساء
قراءة دقيقتين
أبو ظبي:
«الخليج»
نظمت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، لقاء خاصاً لتعريف طلبة جامعة زايد، في إطار جهودها، لنشر ثقافة المشاركة السياسية بين الشباب، وزيادة وعيهم بمراحل انتخابات المجلس الوطني الاتحادي وطبيعة الحياة البرلمانية في الدولة، بإطلاعهم على المبادرات التي تطلقها الوزارة وتوظف بها التقنيات الحديثة، في سبيل تعزيز وعي المجتمع بالعمل البرلماني في الدولة، وأهم الإنجازات التي حققتها الاستحقاقات الانتخابية الأربعة، التي بدأت في عام 2006.
واستعرض فريق الوزارة المبادرات الرقمية المبتكرة الخاصة بالوزارة، حيث تعرف الطلبة إلى مبادرة «خريطة المراكز الانتخابية»، وهي خريطة تفاعلية لدولة الإمارات تظهر فيها المراكز الانتخابية متضمنة إحصاءات كل مركز انتخابي، ونسب التصويت للذكور والإناث في انتخابات المجلس الوطني.
كما استعرض فريق الوزارة مبادرة «رحلة الانتخابات»، وهي شاشة تفاعلية تعرض مراحل العملية الانتخابية؛ بما يتيح للشخص التعرف إلى رحلة الانتخاباتبتجربة جديدة فريدة، تستغرق أقل من خمس دقائق.
كذلك استعرض الفريق تطبيق «أنت في المجلس الوطني الاتحادي» بتقنية الواقع الرقمي، الذي يسهم في تعزيز معرفة الطلبة بالمجلس الوطني، بإفساح المجال - رقمياً - للطلبة للتعرف إلى وقائع جلسات المجلس وآلية مناقشة الموضوعات العامة، والتفاعل بين الأعضاء والحكومة بالموضوع المطروح.
وتعرّف الطلبة إلى نظام التصويت الإلكتروني، وهو نظام ذكي ومبتكر يجسد نقلة نوعية في الحياة البرلمانية في الدولة، الذي اعتمد في إجراء انتخابات المجلس منذ عام 2006.
يشار إلى أن وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني، تسعى إلى الاستفادة المثلى من الأفكار المبتكرة، وتوظيف التكنولوجيا المتطورة لدعم جهودها الرامية إلى تطوير ثقافة المشاركة السياسية في المجتمع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"