عادي

مسؤولون: مرسوم حاكم الفجيرة هدفه للارتقاء بمستوى الأداء

02:21 صباحا
قراءة دقيقتين
حسن اليماحي - محمد سيف الأفخم - سعيد السماحي

أشاد مسؤولون من الجهات والمؤسسات الحكومية بالفجيرة بالمرسوم الذي أصدره صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة رقم /4/ لسنة 2021 القاضي بإنشاء "برنامج الفجيرة للتميز الحكومي"، بهدف الارتقاء بمستوى الأداء الحكومي في إمارة الفجيرة، ومواكبة معايير التميز العالمية.

وقال المهندس محمد سيف الأفخم، المدير العام للبلدية "إننا نؤمن بأهمية التميز الحكومي فهو الدافع الرئيسي وراء التنوع في الأداء وتحقيق المراكز الريادية المتقدمة من أجل فكر إداري متجدد ومطور للحكومات، وإنشاء برنامج الفجيرة للتميز الحكومي يجسد رؤية صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء الحكومي في إمارة الفجيرة وتطوير نظم وآليات العمل الحكومي لمواكبة المتغيرات وضمان افضل مستويات جودة الحياة".

وقال سعيد السماحي، المدير العام لهيئة الفجيرة للسياحة والآثار: إن التميز الحكومي هو أحد أهداف حكومة دولة الامارات للارتقاء بمستوى الفرد والمجتمع والخدمات الحكومية للوصول للعالمية في كل الجوانب، وعليه فاننا نشيد بالبرنامج الذي سيحدث نقلة نوعية في التطوير القيادي وتطوير الطاقات البشرية، حيث إنه شمل كل المجالات التي تدعم خطط الارتقاء بالأداء الحكومي في الفجيرة وفق معايير عالمية تنافسية.

وأشاد علي مصطفى محمد، المدير العام للدائرة المالية، بإنشاء البرنامج الذي يهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء الحكومي وتطوير القدرات والامكانات المؤسسية واكتشاف واستقطاب وتطوير الطاقات والقدرات البشرية الواعدة وخلق التنافس بين الدوائر المحلية.

وقال المهندس حسن اليماحي، المدير العام لبلدية دبا الفجيرة: إن إنشاء البرنامج يأتي لتواكب الدوائر الحكومية المحلية بإمارة الفجيرة المستجدات في معايير التميز العالمية بفكر مستقبلي ورؤى استباقية لتعزيز فاعلية وكفاءة الكوادر البشرية الوطنية، وتطوير قدراتها لتحقيق نقلة نوعية في أداء الخدمات المقدمة للمتعاملين، وتبني مرحلة جديدة من مسيرة التميز الحكومي في إمارة الفجيرة، وتعزيز ثقافة التميز في بيئة العمل وتبادل الخبرات بين الأطراف المعنية، وتبني نماذج عمل جديدة ترتقي بالأداء وتحقيق تغيير إيجابي وقيمة تنافسية في تقديم الخدمات.

فيما قال أحمد الهاشمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية: إن البرنامج يعزز التنافس بين المؤسسات الحكومية المحلية ويساعد على خلق جو من الأداء الذي يبرز تميز مؤسسة عن أخرى، ما يسهم في تطوير عمل أداء هذه المؤسسات في تقديم خدمات متميزة، والارتقاء بأداء الطاقات البشرية الموجودة في هذه المؤسسات وتحسين جودة الأداء ومحاكاتها لأفضل معايير التميز العالمية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"