عادي

وزيرة اقتصاد النمسا: الإمارات واحدة من أهم الأسواق الخارجية

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين
16

أكدت الدكتورة مارجريت شرامبوك، وزيرة الاقتصاد والرقمنة النمساوية، أن دولة الإمارات، واحدة من أهم الأسواق الخارجية لبلادها.

وفي تصريح نقلته صحف النمسا، الإثنين، عن الوزيرة شرامبوك، أكدت وجود فرص اقتصادية كبيرة للشركات النمساوية في الإمارات، التي تتبوأ المرتبة السابعة ضمن قائمة الوجهات الأكثر أهمية للاستثمار النمساوي المباشر في الخارج.

وأوضحت أن بلادها تمتلك قدراً كبيراً من المعرفة في تكنولوجيا الطاقات المتجددة، وأظهرت استعداداً لتصدير الحلول المبتكرة إلى الإمارات في الطاقات المتجددة، لاسيما الخلايا الكهروضوئية، التي يمكن التوسع في بنائها بالإمارات لتتحول إلى دولة قادرة على إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر إلى النمسا.

وأكدت أن تحييد الكربون في منطقة الخليج فرصة كبيرة للشركات النمساوية. لافتة إلى أهمية التوسع الكبير في مصادر الطاقة المتجددة.

وبمناسبة عقد مؤتمر «2021 Austria Connect Gulf»، وتنظيم فعالية «اليوم النمساوي» ضمن فعاليات مشاركة النمسا في إكسبو 2020 دبي، أكد ريتشارد طومسون، الخبير النمساوي في مجال الطاقة المتجددة، أن الإمارات جادة بشأن مكافحة التغير المناخي، لافتاً إلى استضافة الإمارات لمؤتمر المناخ العالمي في عام 2023، وأكد أن الإمارات تريد أن تكون في طليعة التحول الأخضر للاقتصاد العالمي.

وكانت الدكتورة شرامبوك، التقت أمس في دبي، عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد. وقاما بجولة ضمن أبراج الإمارات، تعرفت الوزيرة النمساوية خلالها إلى تجارب مختبرات دبي للمستقبل، ومسرّعات دبي للمستقبل، ومنطقة 2071، ومكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، في حكومة دولة الإمارات، واطلعت على أفضل الممارسات والتقنيات وتطبيقات تكنولوجيا المستقبل التي يتم اختبارها وتجربتها لتوظيفها في القطاعات الحيوية المستقبلية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"