عادي

500 عنوان في معرض «نقطة لقاء»

20:51 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون عن تنظيم النسخة الرابعة من معرض الكتاب الفني السنوي «نقطة لقاء»، خلال الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، في بيت عبيد الشامسي في ساحة الفنون في الشارقة.

يقدم المعرض لهذا العام طيفاً واسعاً من كتب الفنانين، والأعمال الأكاديمية، والدوريات والمجلات المصورة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، كما يسلط الضوء على مطبوعات المؤسسات الثقافية والفنانين ومصممي الجرافيك والمبدعين الشباب في الإمارات العربية المتحدة.

وتحتضن النسخة الرابعة للمرة الأولى منذ انطلاق المعرض، برنامجاً للجلسات الحوارية تقام في مبنى الطبق الطائر، وتشكل منصة تواصل تجمع الناشرين والموزعين والخبراء الفنيين ومنتجي المعرفة ومصممي الجرافيك والكتّاب والصحفيين والمحررين، الذين يناقشون مجموعة واسعة من الإصدارات الحديثة المتخصصة بالفنون، أو تلك التي تقدم دراسات معمقة لفنانين مؤثرين، إقليمياً وعالمياً، إضافة لمناقشة سبل تعزيز التجريب في ممارسات النشر متعددة التخصصات في المنطقة.

كما يتضمن البرنامج العام هذه السنة إطلاق عدد من الكتب الجديدة، بما في ذلك إصدارات مؤسسة الشارقة للفنون، وهي: «أبدع بخطورة.. ملحق لبينالي الشارقة 14»، و«أحمد مرسي.. خيالات حوارية»، والطبعة الثانية من كتاب «بيروت الثكلى.. بناءات مجفوّة وجغرافيا الاهتراء»، والنسخة الثالثة من كتاب القصص المصورة «كورنيش»، وإصداران لمعهد إفريقيا في الشارقة، هما: «ما وراء باب اللا عودة.. مواجهة التاريخ الاستعماري الخفي بالفن المعاصر»، و«في الوطن داخل العالم.. كراسة إبراهيم الصلحي»، إضافة لكتابي «لحظة الطرب» و«أخطاء في الرواية الرسمية» من إصدار مجلة «معازف» ودار «برزخ» للنشر الفائزين بمنحة نقطة لقاء للنشر عام 2019.

ويضم المعرض في هذه النسخة أكثر من 500 عنوان يقدمها 120 ناشراً ومجلة وفناناً ومحرراً ومؤلفاً وصانعاً للمحتوى الفني من الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/ywp4mphp