عادي

أسطورة بابل في «إكسبو 2020».. لوحة لجان- فرانسوا روزييه

23:58 مساء
قراءة دقيقتين
لوحة «أسطورة بابل 12 – إكسبو 2020 دبي»

إكسبو 2020 دبي : الخليج

أنجز الفنان والمصور الفرنسي جان- فرانسوا روزييه، لوحة معبّرة تحت عنوان «أسطورة بابل 12 – إكسبو 2020 دبي» تمثل جميع أجنحة الدول المشاركة في الحدث الدولي.

ويقول روزييه: «لقد ابتكرت هذا العمل الفني بعد لوحة «برج بابل الصغير» للفنان العالمي بروغل الأكبر، وذلك بعد زيارتي لجناح فرنسا وإكسبو 2020 دبي في أكتوبر الماضي. فقد جمعت في هذا التصميم المميز ما بين إلهامي والمواد المعمارية للأجنحة مع ملامح لوحة «برج بابل الصغير» التي رسمها الفنان الكبير بوغل الأكبر».

1
جان- فرانسوا روزييه

وسوف يتم عرض هذا العمل الفني بالتأكيد في «جناح فرنسا» في المعرض الدولي «إكسبو 2020 دبي» قريباً.

وأضاف روزييه: «لطالما كنت معجباً كثيراً بأسطورة بابل لسنوات عديدة، وأردت تخليد هذا الحدث العالمي الأيقوني من خلال اتباع أسلوب التصوير الفوتوغرافي المفرط (hyperphotography) من أجل إظهار رمز العالمية. والتصوير الفوتوغرافي المفرط، هو أسلوب ابتكرته في عام 2002، وهو يجمع آلاف الصور التي تم التقاطها باستخدام عدسات التصوير عن بعد (تليفوغرافيا) من أجل استجماع أكوان سوريالية مختلفة من الأماكن الموجودة، ما يجعلك تسافر بأعمال غير متناسبة».

ويشتهر روزييه، بالتقاط صور تجمع تفاصيل كثيرة ودقيقة باتباع أسلوب «هايبرفوتو»، الذي يعتمد على تشكيل صور عملاقة من خلال إلصاق آلاف الصور جنباً إلى جنب، للحصول على صور فائقة الدقة والتفصيل بوضوح ملايين البكسلات، ما يعطي الناظر إليها انطباعاً بأنه يرى التفاصيل على وجه الحقيقة.

ويعتبر روزييه هندسة العمارة أحد مصادر الإلهام الرئيسية له، ويحب التصاميم الهندسية القديمة من ثلاثينات وأربعينات القرن الماضي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/5b2c6zn8