عادي

«أشغال الشارقة» تنجز أعمال تطوير مركز شيص الصحي

يشمل 5 عيادات تستقبل نحو 50 مراجعاً يومياً
20:42 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، تطوير مركز شيص الصحي، والذي يأتي ضمن خطة الدائرة التنموية الملبية لاحتياجات الأهالي والمجالس البلدية بتطوير الخدمات الصحية وتبلغ مساحة المبنى 632 متراً مربعاً، ليشمل مبنى رئيسياً من مستويين، وإعادة تأهيل المبنى السابق بمساحة 152 متراً مربعاً والذي يتضمن مبنى العيادات الرئيسي (المركز الصحي)، حيث يبلغ العدد الإجمالي للعيادات 5 عيادات لتستقبل نحو 50 مراجعاً في اليوم.

وأوضح المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الفروع، أن جميع الأعمال في المشروع تم تنفيذها طبقاً للمواصفات المحلية والمعايير الدولية، لافتاً إلى أن الدائرة قامت بتوفير كافة إجراءات السلامة للعاملين في المشروع.

وأضاف: رغم التحديات التي واجهت فريق العمل في الفترة الماضية والعمل وفق الإجراءات الاحترازية إلا أن وتيرة أعمال المشروع سارت بشكل منتظم بناء على الجدول الزمني، متابعاً: «أنه في إطار دعم الدولة للمنتج المحلي بلغت المنتجات المحلية المستخدمة في المشروع نحو 70% من الحديد الصلب والأدوات الكهربائية والميكانيكية والزجاج وغيرها من المواد والأغراض والخدمات العامة».

وأضاف: كما يشمل المركز على مدخل رئيسي وغرفة استقبال وغرفة طوارئ وغرفة للأشعة ومختبر وصيدلية وغرفة تعقيم وغرفة لسحب الدم ومكتب مدير المركز، كما يشمل على غرفة اجتماعات ومصلى ودورات مياه للرجال والسيدات وغرف تغير الملابس والتعقيم.

من جانبها، أفادت المهندسة آلاء الجروان بأنه روعي في التصميم ذوي الاحتياجات الخاصة من حيث اللافتات الإرشادية ودورات مياه ملائمة وممرات واسعة لسهولة الحركة وأبواب آلية ومكاتب استقبال ذات ارتفاع مناسب، ومنحدرات بدلاً من السلالم.

وأضافت: وقد تم الأخذ في الحسبان عند تصميم المباني أن تتسم بالطابع التراثي، وأن تتطابق مع أعلى معايير الأمان العالمية في مجال الحريق. والأهم من ذلك هو أن التصميم الهندسي للمركز الصحي روعي فيه استيعاب التقنيات المستقبلية الحديثة في مجال التجهيزات الطبية.

وتأتي تصاميم المراكز الصحية الجديدة طبقاً لأعلى معايير الجودة والأمان، وبما يتوافق مع المعايير التابعة للمنظومة العالمية لتقييم الاستدامة GSAS، حيث تم الأخذ بالاعتبارات التصميمية والتشغيلية بما يلزم لتحقيق جودة بيئية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"