عادي

«الممر الشمالي» تفتح أبوابها للمنطقة في جناح ماليزيا

01:42 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: الخليج
أطلقت هيئة تنفيذ الممر الشمالي (NCIA)، أمس الثلاثاء، رسمياً، برنامج أعمالها في جناح ماليزيا في «إكسبو 2020 دبي»، للأسبوع الثامن من برنامج الجناح، وأعلنت فتح أبوابها للمنطقة في الجناح، وسيعقد الأسبوع الذي أطلقه محمد طارد سفيان، سفير ماليزيا لدى الدولة، في الفترة من 21 إلى 27 نوفمبر/ تشرين الثاني ٢٠٢١ لعرض الفرص التجارية والاستثمارية في المركز الوطني للاستثمار، فضلاً عن عرض المبادرات الحكومية الرئيسية في معرض إكسبو العالمي.

وتغطي المنطقة الاقتصادية للممر الشمالي (NCER) الولايات الشمالية الأربع لشبه جزيرة ماليزيا: بيرليس وكيدا وبينانج وبيراك، ولها مكانة بارزة داخل مثلث النمو بين إندونيسيا وماليزيا وتايلاند، ما يجعلها بوابة مهمة في جنوب شرق آسيا للاستثمار في الأعمال التجارية والتوسع التجاري لمختلف الصناعات.

وقال حصري حسن، الرئيس التنفيذي للعمليات في NCIA: «تفتخر NCER بالبنية التحتية الممتازة مثل الربط بالطرق والمطارات والموانئ البحرية والموانئ الداخلية. وتمتلك المنطقة أيضاً نظاماً بيئياً راسخاً، مع شراكات قائمة بين القطاعين، العام والخاص، وحوافز مالية جذابة تستمر في جذب شركاء الاستثمار الاستراتيجيين على مستوى العالم. ويأتي مستثمرو NCER الأعلى قيمة من الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان على التوالي».

وعلى الرغم من ظهور الوباء وانخفاض الإنتاج بنحو 60 ٪، فقد احتفظ المركز الوطني للتعافي المبكر بمرونته الاجتماعية والاقتصادية، ويركز حالياً على تنمية المواهب في الصناعات الاستراتيجية عالية التأثير.

ولضمان الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي لبرنامج NCER بعد الجائحة، صمم NCIA برامج رأسمال بشري شاملة ومتكاملة تركز على الناس. وتم تصميم هذه البرامج لإفادة أولئك الذين فقدوا وظائفهم، والخريجين العاطلين عن العمل، والشركات التي تتطلع إلى توسيع عملياتها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"