عادي

بيانات معهد البترول تظهر زيادة في مخزونات النفط والبنزين الأمريكية

09:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أسعار الوقود في محطة بلوس أنجلوس (أ.ف.ب)
قالت مصادر بالسوق، نقلاً عن أرقام من معهد البترول الأمريكي، في وقت متأخر الثلاثاء، إن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي، في حين تراجعت مخزونات نواتج التقطير.
وبحسب المصادر، أظهرت البيانات أن مخزونات الخام الأمريكية زادت 2.3 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 19 نوفمبر /تشرين الثاني. وارتفعت مخزونات البنزين بحوالي 600 ألف برميل بينما هبطت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 1.5 مليون برميل.
وقالت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم، الثلاثاء إن من المنتظر أن تبدأ أسعار البنزين المرتفعة في الولايات المتحدة بالتراجع في الأسابيع القليلة القادمة كنتيجة لسحب ملايين البراميل من النفط من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي.
وفي تعليقات أدلت بها للصحفيين في البيت الأبيض، امتنعت جرانهولم عن تحديد حجم الهبوط المتوقع في أسعار البنزين والفترة الزمنية التي سيستغرقها.
وحثت الوزيرة شركات الطاقة الأمريكية على زيادة المعروض من النفط في وقت تحقق فيه «أرباحاً هائلة» لمساعدة مسعى الرئيس جو بايدن لخفض سعر البنزين للأسر الأمريكية.
وقالت جرانهولم إن صناعة النفط والغاز استأجرت 23 مليون فدان من الأراضي العامة في البر والبحر وحصلت على آلاف التصاريح التي لا يجري استخدامها.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"