عادي
تضم مبادرات استثنائية

جمعية المعلمين: منصة وطنية تجوب الإمارات

01:22 صباحا
قراءة 3 دقائق
صلاح الحوسني

الشارقة: محمد إبراهيم

كشفت جمعية المعلمين عن تفاصيل برنامجها لاحتفالات اليوم الوطني الخمسين، الذي يتضمن مبادرات وفعاليات ومنصات وعروضاً تجوب مختلف إمارات الدولة.
وقال صلاح خميس الحوسني رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن برنامج الاحتفال باليوم الوطني الخمسين هذا العام استثنائي، يروي إنجازات 50 عاماً، ويجسدها في فعاليات وعروض مختلفة، تحاكي نشأة الدولة وإنجازات المؤسسين الأوائل، والتراث وما حققته الإمارات خلال تلك الفترة.
وأضاف أن البرنامج يهدف إلى ترسيخ الروح الوطنية بين أبناء الإمارات، وتسليط الضوء على ما حققته الإمارات من مراكز متقدمة عالمياً في مختلف المجالات، فضلاً عن تمكين فئات الموهوبين من المشاركة، ونشر ثقافة التشاركية ودعم الآخرين، وعرض قيم الماضي وإرث زايد، مع التركيز على استشراف مستقبل الخمسين المقبلة، وما يتضمنه من خطط واستراتيجيات تواكب المرحلة المقبلة.

1
هيام الحمادي

وأكدت هيام الحمادي عضو مجلس إدارة جمعية المعلمين ورئيس لجنة احتفالات الجمعية باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات، أنه تم تشكيل لجنة للإشراف على احتفالات الجمعية باليوم الوطني الـ50، تضم في عضويتها عدداً من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، وتركز على الإشراف والمتابعة على سلسلة احتفالات الجمعية في مختلف إمارات الدولة.
وأوضحت أن احتفالات الجمعية تستند إلى عدد كبير من الشركاء الذين تجمعهم مظلة «متحدون حبا وولاء»، لتضم مؤسسة حمد بن محمد الشرقي للأعمال الإنسانية، والقيادة العامة لشرطة الفجيرة، وهيئة السياحة والآثار، والقرية التراثية- متحف الفجيرة، ووزارة الثقافة والشباب، طلاب وطالبات مدارس المنطقة، والمعلمون - المتقاعدون- أولياء الأمور- المتطوعون، ووثيقة الولاء والانتماء - دبي، والجمعية الخيرية والأسر المنتجة، وجمعية الفجيرة الثقافية، ومركز نجوم للتدريب، وجمعية الصيادين، ومفوضية الكشافة، والنادي العلمي، وعلي الحمودي- للسيارات، وفرقة العوايد الحربية.
وأفادت بأن أبرز ما يتضمنه برنامج المهرجان الوطني لاحتفالات الجمعية، يكمن في المنصة الوطنية التي تحمل عنوان «أرضنا مرافئ الذهب»، موضحة أن المنصة ينبثق منها 11 منصة نوعية.
وتشتمل على «منصة نبض وحنين وتشمل عرضاً حياً للماضي الجميل، ومنصة شموخ وطن، ومنصة نجوم وتضم مواهب الطلبة والمعلمين، ومنصة أوائل وعظماء وتشتمل على سيناريو تلفزيوني يعرض مراكز الإمارات المتقدمة، عالمياً وعربياً، في المجالات كافة، ومنصتي أقرأ وأكتب، ومنصة ضيافة، ومنصة نجوم التطوع، ومنصة الولاء (الوثيقة) دبي، ومنصة الخير والبركة الخاصة بكبار المواطنين، ومنصة فن، وتضم العروض الموسيقية واليولة، وعرض كلاسيكي للسيارات، ومنصة كشافة ( خيل وججتسو)»، موضحة أن لكل من فروع الجمعية برنامجاً احتفالياً خاصاً منبثقاً من البرنامج الرئيسي للجمعية، لضمان استمرار الاحتفالات منذ يوم 25 وحتى 4 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

1
خالد الكعبي

وقالت إنه تم إسناد مهمة المتابعة والإشراف على احتفالات الجمعية في الشارقة إلى خالد الكعبي عضو مجلس إدارة الجمعية، ليكون مديراً للأمسية الشعرية في الفرع الرئيسي بالشارقة التي تحمل عنوان «ترانيم في حب الوطن»، يوم 28 نوفمبر الجاري، وتضم نخبة من شعراء الإمارات المتميزين، منهم الشاعرة مريم النقبي، والشاعرة حمدة المر المهيري، والشاعر سعيد الظنحاني، ونشارك من خلالها شعب الإمارات والمقيمين على أرضها فرحة عيد الخمسين، ونطرب ذائقة محبي الشعر والأدب بقصائد وطنية لنخبة من الشعراء.

1
هدى الخطيبي

ويركز دور هدى الخطيبي عضو مجلس إدارة الجمعية، على متابعة احتفالات الجمعية بفرع كلباء، حيث تنطلق الفعاليات يوم الجمعة الموافق 29 الجاري تحت شعار (مسيرة قلم)، وتضم قصائد شعرية ومسابقة أجمل زي، ووثيقة الولاء، ومسابقات متنوعة، وفقرات للرسم والحناء، ومعرضاً للرسم والصور.

1
شيخة سعيد

وحول احتفالات الجمعية في دبا الحصن، أوضحت أن المسؤول عن إدارتها شيخة سعيد عبيد علي رئيس الهيئة الإدارية لجمعية المعلمين بفرع دبا الحصن، إذ تتضمن الفعاليات (أوبريت مجد الإمارات)، الذي يحتوي على أربعة مشاهد تربط بين الماضي والحاضر والمستقبل، والمقرر أن يستضيفه مسرح المركز الثقافي في دبا الحصن، يوم 3 ديسمبر المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"