عادي

صقر بن محمد بن خالد القاسمي يشهد احتفالات الجامعة القاسمية بعام الخمسين

شملت مسيرة للطلبة ومعرضاً للفنون
14:35 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»

شهد الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، الحفل الذي نظمته الجامعة القاسمية في إطار احتفالات الدولة بعام الخمسين.
وتضمن الحفل فقرات متنوعة حملت دلالات عزّ وفخر استثنائية عبّر بها طلبة الجامعة القاسمية عن احتفائهم بعام الخمسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وعرضت فيه جوانب من نهضة الدولة وإنجازاتها في العقود الماضية حتى الآن.
حضر الاحتفال الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية وأعضاء الهيئتين: الأكاديمية والإدارية بالجامعة ولفيف كبير من المدعوين والحضور والطلبة الذين توشحوا جميعاً بأعلام الإمارات.
بدأت الاحتفالات بمسيرة للطلبة تقدمها موكب فريق السعادة للدراجات النارية، وعزف الفرقة العسكرية السلام الوطني، وانضم للمسيرة أساتذة الجامعة والضيوف. وشهدت المسيرة انطلاق حافلة المتاحف، ثم وقفاتٍ مع أجنحة القرية التراثية والحرف اليدوية، إضافة لأجنحة الطلاب والطالبات ومعارضهم الفنية المصاحبة في قاعات العرض في مدخل مسرح الجامعة.
وتضمن البرنامج الاحتفالي معرضاً للفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية من إنتاج طلبة الجامعة الموهوبين، بالإضافة إلى عرض لوحات في حب الإمارات من خلال الركن التراثي الشعبي الذي عبّر عن أصالة التراث الإماراتي، وتزيَّن المعرض بعرض للزي الإماراتي الشعبي.
وقدمت الأسر المنتجة الأكلات الشعبية، بالإضافة إلى عرض الأدوات التراثية القديمة واستخداماتها، علاوة على ما قدمه نادي الشارقة للصقارين من عرض لأدوات الصيد.
وفي مسرح الجامعة كانت فقرات متنوعة افتتحت بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم، وأُتبعت بفيلم وثائقي عن تطور مسيرة الاتحاد.
وبعد ذلك ألقى الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة كلمة رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ونائبه وولي عهده الأمين، وإخوانه حكام الإمارات، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمناسبة الذكرى الخمسين للاتحاد، وأشار في كلمته إلى ما تحمله تلك المناسبة من إنجازات تحققت، وإرادة تبهر العالم بمكانة الإمارات وريادتها في مجال التنمية الشاملة التي أحدثت قفزات نوعية وبصمات مؤثرة في مختلف الميادين.
بعدها قدم طلبة المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي عرضاً شائقاً على أنغام أنشودة وطنية معبرة تناولت أفراد الوطن بإنجازاته.
ثم قدم الدكتور خليل الرفوع من قسم اللغة العربية في الجامعة قصيدتين شعريتين بعنوان «خمسين عاماً» و«القاسمية من نور الهدى نُسِجَت». كما تألق الفنان الإماراتي إبراهيم العبيدلي بأغنية وطنية في عشق الإمارات.
وفي ختام الحفل كرّم الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي والدكتور عواد الخلف المشاركين بالحفل والفائزين بمسابقات عمادة شؤون الطلبة في تلك المناسبة المجيدة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"