عادي
زارت جناح الدنمارك في منطقة «التنقل»

عهود الرومي: المعرض فرصة لتعزيز التواصل الإنساني

01:46 صباحا
قراءة دقيقتين
1
عهود الرومي خلال زيارتها جناح الدنمارك في إكسبو 2020 دبي

زارت عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، والمستقبل جناح مملكة الدنمارك في إكسبو 2020 دبي، الذي يحمل شعار «عرض العمارة والهندسة المستدامة»، ويقع في منطقة «التنقل»؛ حيث كان في استقبالها ينز لوند مدير جناح مملكة الدنمارك في إكسبو 2020 دبي.

وتعرّفت عهود الرومي، خلال جولتها في الجناح، إلى أبرز تجارب الدنمارك في مجالات الاستدامة والطاقة النظيفة وتصميم المدن المعززة لجودة الحياة، والحلول الذكية في قطاع الصحة، وأبرز القيم والمفاهيم التي تميز المجتمع الدنماركي، واطلعت على عدد من مشاريع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدنمارك ودورها في دفع العجلة الاقتصادية، وأهم الحلول التي طورتها الدنمارك لمواجهة التحديات البيئية، وتعزيز استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة.

التواصل الإنساني

وأكدت وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، أن «إكسبو 2020 دبي»، يشكل فرصة لتعزيز التواصل الإنساني ومد جسور التعاون والعمل المشترك، للارتقاء بمسيرة التنمية وبناء مستقبل أكثر استدامة للمجتمعات، وأشادت بتجارب مملكة الدنمارك التي تمثل قصة نجاح في العمل القائم على الإنسان.

وقالت عهود الرومي: إن نجاح دولة الإمارات في تنظيم أكبر تجمع عالمي من نوعه، في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، واحتضان «إكسبو 2020 دبي» ثقافات وتجارب 192 دولة، وتركيزه على تعزيز تواصل العقول لصناعة المستقبل، يعكس ريادة دولة الإمارات في تعزيز الجاهزية للمستقبل، ويؤكد موقعها مركزاً عالمياً لتلاقي الشعوب.

تجارب متميزة

ويستعرض جناح مملكة الدنمارك في إكسبو 2020 دبي، محاور مختلفة من تجارب الدنمارك، ويعرف بتجربتها في مجال المدن الذكية التي تم تصميمها لتكون صديقة لمستخدمي الدراجات الهوائية، ودمج الألواح الشمسية في مرافقها وبنيتها المعمارية لتوليد الطاقة، كما يسلط الضوء على ريادة الدنمارك في تصميم المدن المعززة لجودة الحياة، الذي يرتكز على الجاذبية والعملية.

كما تعرف الدنمارك بتجربتها في تعزيز جودة حياة المجتمع في مختلف المجالات، ويعرف الجناح بمفهوم «هيغ» وهي كلمة ابتكرتها الدنمارك لتعبر عن مفهوم الشعور بالاسترخاء والراحة في الحياة العملية والشخصية. ويستعرض الجناح أهم الاختراعات والابتكارات التي طبقتها الدنمارك خلال السنوات الماضية مثل الدراجات الهوائية الكهربائية، وحلول الطاقة النظيفة والتصميم الداخلي وغيرها، ويتناول عدداً من التجارب في قطاع الصحة تتضمن توظيف الذكاء الاصطناعي في إنقاذ حياة الأفراد، وقلم حقنة الأنسولين للمصابين بمرض السكري، ويعرف بتطبيق «كن عيني» الذكي، الذي تم ابتكاره لمساعدة أصحاب الهمم وتسهيل حياتهم من خلال ربطهم بالشركات والمتطوعين.

عروض 550 شركة

ويحتضن جناح الدنمارك عروضاً لمشاريع الشركات الصغيرة والمتوسطة، تشمل 550 شركة، منها 200 شركة تعرض مشاريعها على أرض إكسبو، و350 شركة يتم التعريف بمشاريعها عبر الموقع الإلكتروني للجناح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"