عادي

مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن تشهد منافسات قوية في يومها الثالث

01:47 صباحا
قراءة دقيقتين
DSC_4707

شهد اليوم الثالث من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في نسختها الخامسة، منافسات قوية بين المتسابقات، وتقدم الحضور المستشار إبراهيم محمد بو ملحه، مستشار صاحب السموّ حاكم دبي، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وأعضاء اللجنة المنظمة.

افتتحت جلسة الاختبار الثالثة برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور علي بن محمد بنعلي عطيف، من السعودية، وتولى فضيلة الشيخ أحمد عبد القيوم بن عبد رب النبي، من باكستان سؤال المتسابقات، فيما تولى فضيلة الشيخ الدكتور عبد الله محمد الأنصاري من الإمارات تصحيح الأخطاء.

ولكلّ متسابقة حافظة قصة تتضمن الكثير من التجارب التي تستحق الاطلاع والانتفاع، لتكون نموذجاً للكثير من محبي القرآن.

متسابقات

تذكر الحافظة هاجر بنت شكري بن صالح، من تونس - الطالبة في السنة الثالثة تخصص بيولوجيا طبية للحصول على الإجازة الوطنية- قصتها مع حفظ القرآن متأثّرة بوالدتها وخالتها اللتين كانتا برفقتها في جزء كبير من الرحلة.

أمّا الحافظة فرح البقالي ممثلة المغرب فهي طالبة جامعية في السنة الثالثة تخصص القانون؛ حيث بدأت طريق حفظها صغيرة بسن السابعة في مؤخرة صفوف حلقات تحفيظ الرجال في الكتّاب؛ ذلك أنّ والدها كان يحفّظ الرجال، وكان يأخذها مع أختها ويجلسهما في آخر الصف للحفظ.

فيما قالت المتسابقة عبير مأمون الصيفي ممثلة البرازيل ذات الأصول اللبنانية: بدأت حفظ القرآن بسن ال14، وختمته في ثلاث سنوات، وجاءت مشاركتي في المسابقة بتشجيع من متسابقة سابقة قريبة لي.

وذكرت المتسابقة حاجة إدريس جالو، من سيراليون أنها حصلت على الثانوية العامة، وبدأت حفظ القرآن الكريم بسن ال7 وختمته في ال14، شاركت في مسابقات محلية في بلدها، وهذه أول مسابقة دولية تشارك فيها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"