عادي

35 بطلاً من النخبة يشاركون في ماراثون أدنوك أبوظبي

21:07 مساء
قراءة دقيقتين
العواني في لقطة تذكارية مع أبطال العالم

أبوظبي:«الخليج»

كشف مجلس أبوظبي الرياضي- الجهة المنظمة لماراثون أدنوك أبوظبي- وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، الراعي الرئيسي للسباق- عن قائمة نخبة الرياضيين العالميين المشاركين في ماراثون أدنوك أبوظبي الذي يقام الجمعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس أبوظبي الرياضي الأربعاء، بحضور ومشاركة نجوم السباقات العالمية تيتوس إيكيرو، وآبيل كيروي، وروبن كيبروب كيبيغو، ويونيس تشومبا، وأليمو ميغيرتو، وشارون تشيروب، كما حضر وقائع المؤتمر عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأندريا ترابيو، المدير الفني لسباق ماراثون أدنوك أبوظبي، وفيديريكو روزا، مدير المتسابقين العالميين المشاركين في ماراثون أدنوك أبوظبي.

وشهد المؤتمر الصحفي تأكيد انضمام المزيد من نخبة الرياضيين في العالم للمنافسة على لقب النسخة الثالثة من ماراثون أدنوك أبوظبي، ومن ضمنهم: بارناباس كيبتوم، وفيلمون رونو تشيرب، وأبدي أسيفا كيبيدي، وشومي ديشاسا ليشي، وتوماس كيبلاغا، ليصل عدد المشاركين في فئة النخبة 35 عداءً وعداءة. ومن المتوقع أن يشهد المتابعون منافسة قوية مع عودة البطل العالمي: روبن كيبروب كيبيغو، البطل ضمن فئة النخبة من الرجال إلى العاصمة أبوظبي للدفاع عن لقبه في ماراثون أدنوك أبوظبي لعام 2019.

من جهته قال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: يؤكد ماراثون أدنوك أبوظبي على مكانته وقيمته الكبيرة في المجتمع وأجندة الفعاليات التي تستقطب نخبة الأبطال الرياضيين من جميع أنحاء العالم، وعموم فئات المجتمع، وذلك بالتزامن مع اليوم الوطني الخمسين، مرحباً بجميع المشاركين في الحدث العالمي المرموق الذي يلتقي ويتنافس في سباقاته 12 ألف مشارك ومشاركة، بما يتماشى مع الطاقة الاستيعابية المحددة للحدث.

وأضاف: نحن على ثقة أن ماراثون أدنوك أبوظبي سيشهد تحطيم المزيد من الأرقام القياسية العالمية.

وقال العداء تيتوس إيكيرو، حول استعداداته للمشاركة في ماراثون أدنوك أبوظبي: أنا سعيد بوجودي في أبوظبي وفخور بمشاركتي في منافسات ماراثون أدنوك أبوظبي، وأسعى من خلال مشاركتي في السباق لهذا العام إلى تحسين رقمي الشخصي، واجتياز مسافة السباق خلال ساعتين ودقيقتين، حيث يتميز السباق بمساره المسطح الخالي من الصعود أو الهبوط، ولهذا فإنني واثق من قدرتي على تحقيق هدفي.

الجدير بالذكر أن عمليات التسجيل للمشاركة في الحدث اكتملت وبلغ عدد المشاركين وفق الطاقة الاستيعابية 12 ألف مشارك، كما يستضيف الحدث العائلي العدائين والمشاركين الذين تتراوح أعمارهم من 6 سنوات إلى 70 سنة من جميع مستويات اللياقة البدنية، ويهدف إلى تعزيز أسلوب الحياة النشيط ورفع مستوى اللياقة البدنية في مجتمع أبوظبي

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"