عادي

أبراموفيتش يربح الجولة الأولى ضد مؤلفة كتاب

12:16 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
ربح الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش الجولة الأولى من معركته القضائية ضد دار النشر هاربر كولينز حول نشر كتاب «رجال بوتين، كيف أعاد جهاز المخابرات الروسية( كي جي بي )روسيا وتوجه للغرب» للمؤلفة كاثرين بيلتون، والذي اتهمت فيه مالك نادي تشيلسي الإنجليزي بشراء النادي في 2003 مقابل 150 مليون استرليني بناء على أمر شخصي من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
ووجدت المحكمة في قرارها يوم الأربعاء أن 9 من الادعاءات الواردة في الكتاب الذي صدر عام 2020 ضد أبراموفيتش كانت بهدف التشهير.
واستندت كاثرين بيلتون، صحفية «الفايننشال تايمز» السابقة، في ادعاءاتها إلى مقتبسات من رجل المصارف سيرجي بوجاشيف الملقب بـ«الممول البنكي لبوتين» كمصدر لكن المتحدث الرسمي باسم مالك البلوز قال: «قرار القاضي يثبت أن 9 من الادعاءات في الكتاب لا أساس لها وأنها ليست مجرد تعبير عن الرأي بل هي اتهام وهناك حاجة لتصحيح ما ورد في الكتاب في أسرع وقت ممكن». وحاول محامو المؤلفة الدفع بالشهادة التي أدلاها بوجاشيف، الصناعي والسيناتور السابق الذي ترك روسيا للإقامة في لندن 2011، عام 2018 والتي قال فيها إن أبراموفيتش اشترى النادي بأمر من بوتين، لكن القضاء وصف الشهادة بأنها «محاولة لخدمة أغراض شخصية» و«غير قابلة للتصديق» لأن بوجاشيف كان يخوض معركة قانونية مع بنك روسي وخسر في النهاية قضيته. وعلقت دار النشر على حكم القضاء: «سعداء لأن المحكمة أكدت عدم وجود تشهير في 3 من 4 ادعاءات وردت في الكتاب، وأراد فريق أبراموفيتش الفوز بها لذلك لن نستأنف الحكم».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/3vr6x9uv