عادي

«أبوظبي العالمي» يوقع مذكرة تفاهم لتعزيز تطبيقات «بلوك تشين»

13:06 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

وقع «سوق أبوظبي العالمي» و«الرابطة الدولية لتطبيقات بلوك تشين الموثوقة» (INATBA) مذكرة تفاهم لتأسيس وجود للرابطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص.
أعلن سوق أبوظبي العالمي عن الشراكة الجديدة ضمن فعاليات الحدث الأبرز للتكنولوجيا المالية في المنطقة، فينتك أبوظبي 2021، الذي استضافه السوق من 22-24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، حيث وقع سوق أبوظبي العالمي والرابطة الدولية لتطبيقات بلوك تشين الموثوقة، مذكرة تفاهم لتأسيس شراكة ستطلق تأسيس الرابطة الدولية لتطبيقات بلوك تشين الموثوقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقال جمعة الهاملي، المدير التنفيذي اﻷول للاستراتيجية وتطوير اﻷعمال لدى سوق أبوظبي العالمي: «سنعمل سوياً على نشر المزيد من الوعي بالسياسات حول مواضيع البلوك تشين والأصول المشفرة في المنطقة. لقد رأينا عمل الرابطة مع المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي ونحن سعداء لإقامة علاقات مماثلة مع الهيئات التنظيمية الإقليمية».
بدوره، قال مارك تافيرنر، المدير التنفيذي في الرابطة الدولية لتطبيقات بلوك تشين الموثوقة: «تعد أبوظبي مركزًا للابتكار والتنمية المالية وستكون هذه الشراكة مفيدة في تعزيز دورنا كمنظم عالمي لنظام بلوك تشين وستتيح إرساء علاقات جديدة مع الهيئات الحكومية.»
ومن الجدير بالذكر أن مذكرة التفاهم هذه تهدف إلى إقامة شراكة بين الرابطة الدولية لتطبيقات بلوك تشين الموثوقة وسوق أبوظبي العالمي من خلال ترسيخ وجود الرابطة في المنطقة، حيث سيساعد سوق أبوظبي العالمي الرابطة بتعزيز علاقاتها مع الشركات والجهات التنظيمية والجهات ذات الشأن من القطاع الحكومي في الإمارات والمنطقة. ومن المقرر أن يقام مؤتمر الرابطة الدولية لتطبيقات بلوك تشين الموثوقة (Convergence 2.0) في الإمارات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"