عادي

إدراج «الواحة كابيتال» في مؤشرات «إم إس سي آي»

21:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
5

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «الواحة كابيتال»، عن إدراجها ضمن مكونات مؤشرات «إم إس سي آي» العالمية والمحلية لفئة الشركات ذات رأس المال الصغير، وهي من أبرز المؤشرات الرئيسية التي توفرها شركة مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال (إم إس سي آي).

تعد «إم إس سي آي» مزوداً عالمياً رائداً للمؤشرات القياسية، ومن شأن قرارها إدراج «الواحة كابيتال» ضمن المكونات للمؤشرات المذكورة تعزيز الجاذبية الاستثمارية للشركة بين المستثمرين العالميين من شريحة المؤسسات. وتُتبع مؤشرات «إم إس سي آي» بشكل وثيق من قبل الصناديق وأدوات الاستثمار الأخرى كالصناديق المشتركة والمتداولة في البورصة (ETFs)، وتُستخدم على نطاق واسع كمقاييس مرجعية للأسواق المالية المرتبطة بها.

ويسري قرار الإدراج اعتباراً من 1 ديسمبر المقبل، حيث ستصبح «الواحة كابيتال» مكوناً في مؤشر «إم إس سي آي» الإمارات للشركات ذات رأس المال الصغير ومؤشر «إم إس سي آي» الأسواق الناشئة للشركات ذات رأس المال الصغير ومؤشر «إم إس سي آي» العالمي الشامل (ACWI) للشركات ذات رأس المال الصغير والذي يعتبر أبرزَ مؤشر أسهمٍ عالمي للشركات من هذه الفئة حيث تمثل مكوناته كلاً من الأسواق المتقدمة والناشئة. وتُجمَعُ مكونات هذه المؤشرات ذات الأوزان المرجحة بحسب رأس المال وفق منهجية تركز على ثلاثة معايير رئيسية هي السيولة وجاذبية الاستثمار وقابلية التتبُّع.

وقال أحمد خليفة المهيري، الرئيس التنفيذي لشركة «الواحة كابيتال»: يمثل إدراج «الواحة كابيتال» ضمن مكونات مؤشرات «إم إس سي آي» خطوة مهمة ستعزز مكانة الشركة وجاذبيتها بين أوساط المستثمرين الدوليين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/3er5fa9c