عادي
الصينية زينوين تكسب المصنفة الأولى في مفاجأة مدوية

الاتحاد الدولي للتنس يشيد بجهود مجموعة الحبتور

19:48 مساء
قراءة دقيقتين

أشاد الاتحاد الدولي للتنس بجهود مجموعة الحبتور التي بذلتها في إدارة وتنظيم بطولة الحبتور الدولية ال24 لتنس السيدات، والتي تقام منافساتها بمجمع التنس الأولمبي بفندق الحبتور جراند بدبي وتبلغ جوائزها 100 ألف دولار، وقالت شيتال أيار ممثلة الاتحاد الدولي والحكم الدولي العام للبطولة وصاحبة البطاقة الذهبية الوحيدة في آسيا إن ما قدمته فرق العمل التنفيذي بالبطولة شيء لا يصدق، وأكدت أن العمل الاحترافي يميز فرق العمل عطفاً على ما يمتلكونه من خلفية تنظيمية عريضة، كما أن فريق العمل اللوجستي بمجمع ملاعب التنس والفندق رائع وقدم تسهيلات ودعم كبير جداً للاعبات.

وأضافت: «ما رأيناه قد لا يتوافر في كثير من الأماكن، وإحقاقاً للحق، فلم أعد أشعر أنني بحاجة إلى متابعة أعمالهم».

وحول المستوى الفني، قالت شيتال إن هناك لاعبات ذات مستوى عال ومصنفات من ضمن المئة الأوائل في العالم، ورغم أن الكثير منهن لم تلعب لفترة كبيرة بسبب الجائحة، إلا أنهن أدوا أداء طيباً، وكانت البطولة فرصة ذهبية لهن لاستعادة فورمتهن الرياضية، ومن اللاعبات اللائي لفتن نظري هن الأوكرانية داريا سينجور والسلوفاكية كريستينا كوكوفا والتي وصلت إلى نهائي البرتغال قبل حضورها إلى دبي».

ونوهت شيتال بأنها ليست المرة الأولى التي تزور فيها دبي، حيث سبق لها زيارتها مرتين عامي 2000 و2001 للمشاركة في تحكيم بطولة دبي سوق دبي الحرة «المفتوحة».

1
شيتال أيار

واختتمت شيتال حديثها:«أهم ما سيتضمن تقريرها من نقاط إيجابية هي المكان وموقعه وتجهيزاته الرائعة وأداء الفريق التنفيذي والمتعاونين في الإدارة والتنظيم وراحة اللاعبات، وهو الأهم، ونادراً ما نرى ذلك في آسيا بالذات».

وكان اليوم الثالث من البطولة شهد مفاجأة من العيار الثقيل بطلتها المصنفة الأولى الصينية شوي زيانج التي خرجت على يد مواطنتها غير المصنفة زينوين سانغ وبنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة، وتقدمت الصينية وأنهت المجموعة الأولى لصالحها بصعوبة بنتيجة 7-6، فيما تراجع أداؤها وخسرت مجموعتين تباعاً بنتيجة 6-1 و6-4، واستمرت المباراة ساعتين وربع الساعة لتلحق بزميلتيها اللتين ودعتا البطولة في اليومين الماضيين وبذلك انخفض التواجد الصيني إلى النصف.

وعلى صعيد الزوجي، كان الأمل معلقاً على المصرية ساندرا وزميلتها البلغارية إيزابيللا، إلا أنهما افتقدا التجانس والتفاهم وخسرا بسهولة أمام الزوجي المكون من الإندونيسية بيتريك والتايبية يو شي، بمجموعتين دون رد وفي وقت لم يتجاوز 45 دقيقة.

ويدير البطولة كوكبة من الحكام المتميزين في مقدمتهم الحكم الدولي شيتال أيار ومعها ستة حكام كرسي هم المصري الفضي أحمد عبد العظيم، وأربعة حكام يحملون البطاقة البرونزية وهم الأمريكي اللبناني الأصل وليد سمعان، والمصري رامي عبد الحليم، والتشيكية لوسي، والكازاخستانية يوليا واديل سليمان ويحمل بطاقة بيضاء، كما يشارك معهم ليث العاني مديراً للعمليات وحسام الجيوسي مديراً للإعلام وجيفري مديراً للدعم اللوجستي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"