عادي

«الاحتياطي» منفتح على التشدد «إذا استمر التضخم المرتفع»

«وول ستريت» مغلقة الخميس وجلسة مختصرة الجمعة
12:33 مساء
قراءة دقيقتين
أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي بخصوص السياسة في الثاني والثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني أن صناع السياسة بالبنك المركزي قالوا إنهم سيكونون منفتحين على تسريع تقليص برنامج شراء السندات إذا استمر التضخم المرتفع، والتحرك بشكل أسرع نحو رفع أسعار الفائدة.
ويناقض الميل للتشديد من صناع السياسة بمجلس الاحتياطي الاتحادي، مع توقعات أكثر ليناً للسياسة النقدية في أوروبا واليابان.
وستكون سوق الأسهم الأمريكية مغلقة، الخميس في عطلة عيد الشكر وستشهد جلسة مختصرة يوم الجمعة.
وأغلقت بورصة وول ستريت مرتفعة، الأربعاء، حيث أظهر محضر اجتماع «الاحتياطي» أن معظم صانعي السياسة النقدية منفتحون على تسريع إنهاء برنامج مشتريات السندات والتحرك بخطى أسرع لزيادة أسعار الفائدة إذا استمر التضخم المرتفع.
وارتفعت أسهم لشركة نيفيديا وأسهم أخرى للتكنولوجيا في حين هوت أسهم شركتي التجزئة جاب ونوردستروم بعد تقارير ضعيفة للأرباح الفصلية. وهوت أسهم الشركتين بعد أن أعلنتا عن نتائج فصلية ضعيفة وحذرتا من مشاكل في سلاسل الإمداد قبيل موسم التسوق الرئيسي للعطلات في الولايات المتحدة.
وارتفع مؤشر أسهم شركات المنتجات الاستهلاكية بعد بيانات أظهرت أن إنفاق المستهلكين الأمريكيين سجل زيادة أكبر من المتوقع في أكتوبر/ تشرين الأول.
وصعدت نيفيديا مع تعافيها من موجة مبيعات في أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى أوائل هذا الأسبوع. وبلغت مكاسب أسهم الشركة حوالي 150 في المئة حتى الآن في 2021.
وأغلق المؤشر ستاندرد أند بورز 500 القياسي مرتفعاً، الأربعاء، 0.23 في المئة إلى 4701.54 نقطة، في حين صعد المؤشر ناسداك 0.44 في المئة ليغلق عند 15845.23 نقطة. وأغلق المؤشر داو جونز الصناعي بلا تغير يذكر عند 35807.48 نقطة. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/3bn5var5