مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
image nation

الفيلم الإماراتي «الكمين» ينطلق في صالات و دور السينما

08:00 صباحا
قراءة 3 دقائق
الكمين

تم إطلاق الفيلم الإماراتي الضخم "الكمين" الذي تطرحه "إيه جي سي إنترناشونال"، ذراع المبيعات الدولي لاستديو المحتوى "إيه جي سي إستوديوز"، بالتعاون مع "إيمج نيشن أبوظبي" ليكون أكبر إنتاج سينمائي باللغة العربية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. يروي الفيلم قصة ملهمة محبوكة بمجموعة من القيم السامية في المجتمع الإماراتي بدءاً بالأخوة والشجاعة والتضحية وحب الوطن، وجميع أحداث الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية تدور حول وقوع جنود إماراتيين في كمين نصبه عناصر من المتمردين في واد جبلي ليكون هذا الفيلم بمثابة رسالة شكر وامتنان واحترام وتقدير لهؤلاء الذي خاطروا بأنفسهم في سبيل عزة الوطن وحمايته وحماية أهله.

الكمين

ويعد فيلم "الكمين" نقطة تحول في مسيرة صناعة الأفلام محلياً وإقليمياً فقد منح هذا العمل الفني المتميز فرصة ذهبية للمواهب الوطنية الشابة لإطلاق العنان لما تحمله من إبداع فني وتبدأ رحلتها في التطور وتمثيل الوطن وخدمته ليس فقط على صعيد المنطقة بل على مستوى عالمي أيضاً. إضافة إلى ذلك، يحمل الفيلم بين طياته وثناياه رسائل سامية ذات قيمة ومعاني عظيمة تجسد علاقة الشعوب بأوطانهم حيث يبذلون الغالي والنفيس من أجل الوطن، وسيتمكن المشاهدون من التفاعل والاندماج في مشاهد حقيقية تعج بهذه القيم فهي تلامس واقعهم وتعالج قضايا تعني لهم الكثير، وخاصة تلك المشاهد التي بُنيت على مفاهيم الأخوة والوحدة القومية التي تثير في نفوس الجميع مشاعر فياضة تجاه أوطانهم وأرضهم. 

الكمين

كما يعتبر "الكمين" خير دليل على التزام جميع المنتجين والعاملين عليه بتعزيز الإنتاج الفني العربي في فئة الأفلام وإثرائه بمحتوى ذي قيمة ويحمل معاني جليلة تعزز الهوية الوطنية وتجدد المشاعر التي يكنها الجميع تجاه ديارهم. وتم تصوير الفيلم بأكمله في دولة الإمارات وبمشاركة ممثلين وطاقم عمل يزيد على 400 شخص، وتحتضن هذه المجموعة مواهب وقدرات محلية وإقليمية وعالمية ليغذي كل فرد فيهم قصة الفيلم بما يملكه من عمق ثقافي وإبداع متفرد ومشاعر يكنها لوطنه، وبالتالي، يخرج الفيلم ليتألق في سماء الفن متلألئاً كنجمة ساطعة تبهر الجميع من كافة النواحي سواء أكان الإخراج السينمائي، التمثيل الإبداعي، البيئة المحيطة، وغيرها الكثير من العناصر التي تكاملت معاً مثمرة عن جوهرة نفيسة. 

وزودت “إيمج نيشن أبوظبي” الفيلم بمجموعة مميزة من صنّاع الأفلام الإماراتيين، والكوادر الاستشارية الثقافية، بمن فيهم هناء كاظم وطلال الأسمني وعلوية ثاني وعلياء القمزي. أما بطولة الفيلم فهي إماراتية أصيلة وتشمل كلّا من مروان عبد الله صالح، خليفة الجاسم، محمد أحمد، عبدالله سعيد بن حيدر، سعيد الهرش، حسن يوسف البلوشي، خليفة البحري، غانم ناصر، منصور الفيلي، حسين سعيد سالم، عبدالله الراشدي، طلال البلوشي، عمر بن حيدر، إبراهيم المشرّخ، عبدالله المقبالي، سالم التميمي، محمد فيصل مصطفى، ميثاء محمد، يعقوب ثابت، سالم مصبح خميس العيمي، سعود الكعبي، ومهيرة عبدالعزيز.
 

الكمين

وأخرج الفيلم المخرج الفرنسي العالمي بيير موريل، الذي قد أخرج فيلم تايكن والمنطقة بي 13، حيث قام بِحبك قصة مجموعة من الأبطال الذين عانوا من الحرب وضربوا فيها أروع الأمثلة في البسالة والبطولة والتضحية. وقد قام موريل بالمساهمة فنياً وسينمائياً في تزويد القصة بالعناصر اللازمة لتصل المشاهد بكل ما تحمله من معاني ورسائل إلى قلوب المشاهدين وتداعب أحاسيسهم. كما تولت "فوكس ديستربيوشن" توزيع الفيلم بدور العرض في أنحاء دولة الإمارات والمنطقة ابتداءً من اليوم. 
يمكنكم أخذ جولة مصورة عن الفيلم عبر المرور على سلسلة أحداثه من خلال الرابط التالي:
 https://alkameenfilm.com

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"