عادي

النصر بدون «حمد الله» يواجه الأهلي في جدة

17:45 مساء
قراءة دقيقتين
حمدالله
الرياض: عيسى الحكمي
تقام الجمعة مباراتان ضمن الجولة 13 من الدوري السعودي للمحترفين، أهمها المواجهة المرتقبة بين أهلي جدة وضيفه النصر في ملعب الأمير عبدالله الفيصل والتي تعد قمة الجولة وأحد الكلاسيكيات المنتظرة في الدوري، بقيادة تحكيم أجنبي.
يحتل الأهلي المركز السابع برصيد 15 نقطة، ويحتاج إلى الفوز من أجل مسح الخسارة الأخيرة التي تعرض لها أمام أبها، ويأتي النصر في المركز التاسع برصيد 14 نقطة وهو أيضاً بحاجة إلى النقاط الثلاث واستعادة نغمة الانتصار الذي غاب عنه دورياً منذ 30 سبتمبر عندما فاز على أبها 3-1.
يخوض النصر المباراة من دون المهاجم المغربي عبد الرزاق حمدالله الذي تم فسخ عقده الثلاثاء، لتنتهي حقبة صاحب الـ115 هدفاً منذ قدومه إلى العالمي في أغسطس 2018، في المقابل يغيب عن الأهلي المدافع البرازيلي دانكلير بسبب حصوله على بطاقة حمراء في المباراة الأخيرة والكرواتي فيليب لتراكم البطاقات.
وتعد المباراة تحدياً كبيراً لطموحات الفريقين المشتركة في تحقيق الانتصار، فجماهير النصر تنتظر الفوز الأول بعد 4 مباريات خسر فيها فريقها مرتين وتعادل في مثلها، آخرها أمام الرائد 2-2، وعلى الجانب الآخر تريد جماهير الأهلي العودة إلى طريق الانتصارات التي توقفت في محطة أبها.
ويعد كل من عمر السومة وعبدالرحمن غريب والألباني اليوسكي والسنغالي الحسن نداو ركائز الأهلي التي يراهن عليها المدرب هاسي، فيما البرازيلي تالسكا وعبد الفتاح عسيري وخالد الغنام والكاميروني أبو بكر أهم أسلحة النصر ومدربة المؤقت مارسيليو، ويبقى الاستفهام من سيكون حضوره أكثر تأثيراً في المباراة.
وفي مباراة أخرى يستقبل التعاون الرابع عشر ضيفه الفيحاء السادس على ملعب الملك عبدالله في بريدة، وكلاهما جريح الجولة الثانية عشرة، الأول يعود بعد الخسارة 2-3 أمام الباطن والثاني بعد الخسارة 0-1 من ضمك، ما يعني الحاجة المشتركة للنقاط الثلاث.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"