عادي
استقبل «عايدة بيلا» وعلى متنها 1200 مسافر

«دبي هاربر» يفتتح موسمه السياحي ويتوقع 150 ألف سائح

14:23 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
*********
أعلنت الواجهة البحرية «دبي هاربر» عن استقبالها أولى رحلاتها السياحية البحرية على الإطلاق، حيث حطت السفينة «عايدة بيلا» (AIDAbella) رحالها في محطة دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية وعلى متنها نحو 1200 مسافر و600 من أفراد طاقم السفينة.
ورست السفينة «عايدة بيلا»، البالغ طولها 252 مترًا وتديرها شركة «عايدة كروزس» العالمية في محطة دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية معلنة عن بدء موسم الرحلات السياحية البحرية في «دبي هاربر»، والافتتاح الرسمي لأحدث موانئ النقل البحري العالمية، الذي يضم أكبر محطة رحلات سياحية بحرية مزدوجة قائمة بذاتها على الإطلاق في المنطقة، حيث يمكنها في وقت واحد استقبال اثنتين من أضخم سفن الرحلات البحرية العملاقة الموجودة حالياً في العالم.
واجهة بحرية
تمثل «شمال القابضة» - وهي شركة الاستثمارات المتنوعة المالكة والمطورة لمشروع «دبي هاربر» – القوة الدافعة خلف المشروع لتجعل منه واجهة بحرية استثنائية. ومن المتوقع أن تستقبل دبي خلال موسم السياحة البحرية للعام 2021-2022 والذي انطلق رسمياً خلال شهر أكتوبر/ تشرين أول الماضي - أكثر من 126 سفينة سياحية ستحمل على متنها أكثر من 500 ألف سائح، ما يشكل إضافة نوعية هامة تسهم في تسريع تعافي القطاع السياحي في الإمارة. ويتوقع أن تستقبل «محطة دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية» وحدها أكثر من 150 ألف راكب في أول موسم لها.
عصر جديد
وقال عبدالله بن حبتور، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة «شمال القابضة»: تمثل الخطوة بداية عصر جديد في قطاع السياحة البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتسهم بشكل فعال في ترسيخ مكانة «دبي هاربر» كواجهة بحرية استثنائية في المنطقة.
وأكد بن حبتور أن هذه الخطوة تتماشى مع استراتيجية دبي السياحية موضحاً بأن:«افتتاح محطة دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية يمثل، إلى جانب افتتاح إكسبو 2020 دبي في وقت سابق من هذا العام، إنجازاً مهماً يسهم في تعزيز طموح دبي بأن تغدو المدينة الأكثر استقطاباً للزوار في العالم. حيث يمثل «دبي هاربر» وجهة عصرية رائعة لركاب الرحلات السياحية البحرية من مختلف أرجاء العالم، علاوة على كونه بوابة بحرية حيوية توفر لزوار دبي وقاطنيها تجربة راقية ومتنوعة ومفعمة بالحياة على مشارف البحر الواسع. ونحن نتطلع قدماً للعمل مع العديد من الشركاء على امتداد القطاعين التجاري والسياحي لمواصلة التطور والنمو ولعب دور محوري في تحقيق الأهداف الطموحة لاستراتيجية دبي السياحية».
فرص
من جانبه قال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري:« تمكّنت دبي من أن تتجاوز الكثير من العقبات والتحديات التي فرضتها جائحة «كوفيد-19» على العالم أجمع، واستطعنا أن نحوّل التحديات إلى فرص من خلال الاستفادة من الزخم المتسارع الذي تشهده مختلف القطاعات بما في ذلك قطاع السياحة، وذلك في إطار جهودنا لتعزيز مكانة دبي كأفضل مدينة في العالم للحياة والعمل والزيارة».
وأشار كاظم إلى أن قطاع الرحلات البحرية السياحية يواصل استعادة نشاطه مع بدء موسمه الجديد، وقد ساهمت عدة عوامل في ذلك ومن بينها عقد شراكات مع المزيد من مشغلي السفن السياحية العالمية الرائدة، وكذلك التعاون مع مؤسسات كبرى مثل«شمال القابضة»، إلى جانب توفير بنية تحتية متطورة ومنشآت متميزة مثل « دبي هاربر».
موقع استثنائي
من جهته، قال فليكس إيشهورن، رئيس شركة «عايدة كروزس»:«نحن سعداء للغاية بعودة «عايدة بيلا» سفينتنا التاسعة إلى الخدمة، لتوفر رحلاتها لزوار المنطقة في موسم شتاء 2021-2022. ونحن سعداء على وجه الخصوص بأنها ستحط رحالها في محطة دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية، التي تتميز بموقع استثنائي على الواجهة البحرية في قلب مشروع «دبي هاربر»، وعلى مقربة من نخلة جميرا وعدد من أبرز المعالم السياحية في دبي. ولا شك بأن انعقاد معرض إكسبو 2020 العالمي سيعطي المزيد من الزخم لموسم الرحلات السياحية البحرية هذا العام».
وتعتبر«عايدة كروزس» من أبرز الشركات الرائدة في سوق الرحلات البحرية الناطقة بالألمانية، وتشغل حالياً واحدة من أكثر الأساطيل تطوراً في العالم، حيث يضم 13 سفينة رحلات سياحية بحرية، تشمل أول سفينة سياحية في العالم تعمل بالغاز الطبيعي المسال. كما تعد «عايدة كروزس» واحدة من تسعة خطوط رحلات بحرية في العالم تتبع لشركة «كارنفال كوبرويشن اند بي إل سي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"