عادي

رواد الفضاء الإماراتيون يزورون معهد القوات الجويه والدفاع الجوي

20:06 مساء
قراءة دقيقتين

زار وفد من مركز محمد بن راشد للفضاء، يضمّ هزاع المنصوري، وسلطان النيادي، ونورا المطروشي، ومحمد الملا، رواد الفضاء الإماراتيين، معهد القوات الجويه والدفاع الجوي.

ورحب العميد الركن الدكتور محمد جاسم المرزوقي، قائد المعهد، بالفريق الزائر، وأشاد بدورهم الكبير في البحث العلمي واستكشاف الفضاء، الذي يعود بالنفع على البشرية والعالم أجمع.

وقال: إن دولة الإمارات، وبتوجيهات صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبمتابعة ودعم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أصبحت مصدر فخر واعتزاز في ترسيخ مكانتها في اكتشاف الفضاء وعلومه.

و قدم فريق المركز خلال الزيارة، محاضرات تعريفيه لمنتسبي الدورات، تضمنت الإضاءة على خبراتهم العملية قبل الرحله الأخيرة وأثناءها، وشروط اختيار رواد الفضاء، بهدف تشجيع الضباط على الانضمام لهذا المشروع الطموح.

وأثنى على رواد الفضاء وعبر عن شعوره بالفخر والاعتزاز بأن يكون هزاع المنصوري، واحداً من خريجي المعهد ومنتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي، وهو أول رائد فضاء إماراتي.

وأكد الرواد أن دولة الإمارات ركزت في برنامجها الفضائي على إعداد كوادر وطنية مؤهلة ومدربة، لأن هدفها المشاركة الفعّالة في استكشاف الفضاء والانخراط الحقيقي في علومه ومعرفته، كونها جزءاً من سعيها لتحقيق التنمية المستدامة وبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

وأشاروا إلى أن الجزء الأكثر تشويقاً من مهامهم، يشمل السفر في العالم سفراء لدولتهم ونقل خبراتهم، وإثراء معرفة البشرية باستكشافاتهم وإنجازاتهم العلمية، وتحفيز الأجيال الجديدة على التخصص في العلوم والتكنولوجيا واستكشاف الفضاء. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"