عادي

«سيسكو» تدعو طلاب الإمارات للمشاركة في «تحدي الاستدامة»

13:21 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:
«الخليج»
أعلنت «سيسكو» الخميس، إطلاق مسابقتها «تحدي سيسكو للاستدامة» لطلاب الجامعات في الإمارات، في معرض «إكسبو 2020 دبي».
وتدعو المسابقة رواد الأعمال الشباب والمدافعين عن البيئة لمشاركة أفكارهم عن الطرائق التي يمكن أن تسهم فيها التكنولوجيا في تسريع تنفيذ أجندة الحفاظ على البيئة وقياس تأثيرها.
وتُشجع «سيسكو» بهذا التحدي الطلاب على تقديم حلول إبداعية للتصدي لأكبر التحديات التي تواجهها المنطقة. ويجب على كل مشارك اختيار تحدّ معين، وتصميم حل له يعتمد على التكنولوجيا، ومن ثم الإضاءة على تأثيره الواضح في البيئة. ويمكن للمشاركين اختيار واحد من أربعة محاور هي: التنقل المستدام، والمباني المستدامة، والمرافق المستدامة، وخدمات المواطنين والحوكمة المستدامة.
وقالت أديل ترومبيتا - نائبة رئيس تجربة العملاء لدى سيسكو: «عبرل تحدي الاستدامة الذي أطلقته سيسكو، نوظف أدواتنا وخبراتنا لتمكين الشباب وتشجيعهم على الابتكار من أجل بناء مستقبلٍ أكثر استدامة. ويسعى معرض «إكسبو 2020 دبي»، ليكون أكثر المعارض الدولية استدامةً في التاريخ، ما يجعله منصة مهمة للغاية لإشراك الشباب والاستماع إلى أفكارهم، وإحداث التغيير المرجوّ».
وتتضمن المرحلة الأولى من التحدي تقديم نبذة عامة عن فكرة التحدي على منصة «تيك توك»، مع عرض تكميلي يوضح التحدي والحل الموصى به وعرض القيمة. وسيدعى المرشحون الناجحون إلى بيئة سيسكو التفاعلية في «إكسبو»، دبي لتقديم مقترحاتهم للجنة التحكيم المؤلفة من مجموعة من أبرز خبراء التكنولوجيا والاستدامة والأعمال.
بعد تطوير نموذج أولي للحلول، يعرضها المبتكرون الخمسة الأوائل المختارون بعد ذلك على لجنة التحكيم، موضحين بالتفصيل كيفية عمل التكنولوجيا الخاصة بهم، وكيف تُقدم حلاً مستداماً عبر نموذج أعمال قابل للتطبيق.
وقالت دينا ستوري، رئيسة عمليات الاستدامة في «إكسبو»: «بصفتها شريك الشبكات الرقمية الرسمي للمعرض، تُشاركنا «سيسكو» ذات الفهم العميق والرؤى المستقبلية، ما يساعد في دفع عجلة أجندة الابتكار المستدام إلى الأمام. لقد لمسنا خبرتها التكنولوجية العالية مباشرة، ويُسعدنا دعوتها لطلاب جامعات الإمارات، للعمل معهم في هذا التحدي».
هذا وستضيء «سيسكو» و«إكسبو» على المشاركات الفائزة لتعريف المجتمع الدولي أكثر عنها، في حين سيتلقى المشاركون المختارون دورة تدريبية تستمر 6 أشهر يقدمها خبراء التكنولوجيا في «سيسكو» لإثراء خبراتهم ومهاراتهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"