عادي

شركات التكنولوجيا تدفع بأسهم اليابان نحو الارتفاع

13:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لوحة تعرض مؤشرات الأسهم اليابانية (أ.ب)
ارتفعت الأسهم اليابانية الخميس بقيادة أسهم شركات التكنولوجيا، إذ تصيد المستثمرون الصفقات بعد خسائر فادحة في الجلسة السابقة.
وأغلق مؤشر «نيكاي» القياسي مرتفعاً 0.67 في المئة عند 29499.28 نقطة بينما زاد المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً 0.33 في المئة إلى 2025.69 نقطة.
وقال إيكو ميتسوي، مدير الصناديق لدى «أيزاوا» للأوراق المالية: «التراجعات في الجلسة السابقة والتي لم يكن لها أسباب واضحة كانت أكبر من المتوقع ومكاسب اليوم بمثابة تعافٍ من ذلك».
وأغلقت أسهم وول ستريت على ارتفاع قبل عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة ولقي مؤشر ناسداك المجمع دعما ًمن مكاسب أسهم التكنولوجيا.
وسارت أسهم التكنولوجيا في اليابان على خطى نظيراتها في مؤشر ناسداك فارتفع سهم سوني جروب لصناعة الألعاب 1.39 في المئة وسهم شين إيتسو كيميكال لصناعة الرقائق 1.57 في المئة وطوكيو إلكترون المنتجة لمعدات صناعة الرقائق 0.6 في المئة.
وكانت شركات التنقيب عن النفط من بين الأفضل أداءً في 33 مؤشراً فرعياً في بورصة طوكيو، فصعد بنسبة 1.85 في المئة إذ ظلت أسعار النفط مستقرة إلى حد كبير.
على الجانب الآخر نزل سهم إيه.إن.إيه هولدينجز 5.65 في المئة بعدما جمعت شركة الطيران أموالاً من خلال بيع سندات قابلة للتحويل.
وخسرت ريكروت هولدينجز 2.26 في المئة وكانت الأسوأ أداءً من بين أفضل 30 شركة في مؤشر توبيكس تليها تويوتا موتور التي تراجعت 0.59 في المئة. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"