عادي

«صحة دبي» تنظم حملة واسعة للتوعية بصحة الرجل

14:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي:
«الخليج»
تنظم هيئة الصحة بدبي يوم الجمعة، حملة توعوية واسعة بصحة الرجل تستمر يومين في حديقة البرشاء، لرفع الوعي والتثقيف الصحي بأهمية الفحص الدوري، للكشف المبكر عن الأمراض المحتملة، وتفادي مضاعفاتها السلبية.
وأكدت الدكتورة هند العوضي، رئيسة قسم التعزيز والتثقيف الصحي، أهمية هذه الحملة التي تأتي تماشياً مع توجهات الهيئة، في الوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة. مشيرة إلى الجهود المستمرة للهيئة، وبالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، لتعزيز صحة الفرد عموماً ونشر الوعي والتثقيف الصحي للوقاية من مختلف الأمراض، بما فيها تلك المتعلقة بصحة الرجل.
وأضافت أن برنامج الحملة الذي سيستمر بحديقة البرشاء يومي الجمعة والسبت، من الرابعة وحتى التاسعة مساء، يتضمن عدداً من الجلسات الحوارية التي يشارك فيها نخبة من الأطباء والمتخصصين وتركز على التعريف بالفحوص الموصى بها للرجال، وفقاً لفئاتهم العمرية، وسرطان القولون والمستقيم، والتغذية الصحية، والصحة النفسية والرجل، وصحة القلب والرجل، وصحة البروستات، والسمنة والحلول الجراحية، والإصابات الرياضية، والتدخين وسرطان الرئة، وكيفية بناء الجسم بطريقة طبيعية وصحية.
كما تتضمن الحملة تقديم الاستشارات الطبية المجانية للحضور، ومحطات للفحوص المجانية لمؤشرات الجسم الحيوية، مثل الضغط والسكري، وقياس الطول والوزن ومستوى الكوليسترول، وغيرها.
وأكدت الدكتورة العوضي أهمية اتباع نمط الحياة الصحي وتناول الغذاء الصحي، والالتزام بإجراء الفحوص الطبية الدورية، وممارسة الرياضة والأنشطة المختلفة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/4fud6xw4