عادي

«فيتش» تثبت تصنيفات بنك الشارقة و«ماجد الفطيم»

21:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ثبتت وكالة «فيتش» التصنيف الائتماني طويل الأجل لبنك الشارقة عند درجة «BBB+»، مع منحه نظرة مستقبلية مستقرة، في حين خفضت تصنيف الجدوى لديه إلى «ccc+»، من «b-»، وأزالت النظرة المستقبلية السلبية. ويعكس التصنيف الاحتمالية العالية بتلقي البنك الدعم من النظام المصرفي في حال اقتضت الضرورة ذلك.

في سياق متصل، ثبتت الوكالة التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة «ماجد الفطيم القابضة» عند «BBB» مع منحها نظرة مستقبلية مستقرة. وقالت إن التصنيفات تأتي مدفوعة بمحفظة ماجد الفطيم العقارية عالية الجودة المكونة من 29 مركزاً للتسوق، و13 فندقاً، والتي تحقق أكثر من ثلثي أرباح المجموعة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين. ونمت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب بنحو 6% في النصف الأول من عام 2021 مقارنة بالنصف الأول من عام 2020، حيث بدأ الإقبال والمبيعات بالعودة، وأظهر الانتعاش علامات تسارع في النصف الثاني من العام الجاري.

ولا يزال وضع السيولة للشركة الذي ساعدها في إدارة عام 2020 بشكل فعال، قوياً، حيث بلغ حجم السيولة النقدية 1.2 مليار درهم في النصف الأول من عام 2021، وتسهيلاتها المالية 10.2 مليار درهم مع عدم وجود آجال استحقاق جوهرية قبل عام 2024.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/habyapjf