عادي

«كهرباء دبي» تكرّم الفرق الفائزة في ديكاثلون الطاقة الشمسية

00:32 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، كرّم سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي والعضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الفرق الفائزة في الدورة الثانية من مسابقة (ديكاثلون الطاقة الشمسية-الشرق الأوسط).
حصد المركز الأول فريق جامعة جنوب الصين للتكنولوجيا؛ بينما فاز بالمركز الثاني فريق «الشارقة» من جامعة الشارقة؛ وجاء في المركز الثالث فريق «جو سمارت» من جامعة البحرين.

شارك في حفل التكريم أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي؛ وميجان جريجونيس القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في دبي؛ وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي ورؤساء الجامعات وأساتذة وطلاب الجامعات ولفيف من المسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص.

وتفقد سعيد الطاير وعدد من المسؤولين المنازل الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في الدورة الثانية من المسابقة التي شاركت فيها 8 فرق تمثل 12 جامعة من مختلف دول العالم، وسط إشادة واسعة بالنماذج المستدامة والأفكار المبتكرة للفرق المشاركة.

وأشار الطاير إلى أن الهيئة نظمت الدورتين الأولى والثانية من مسابقة ديكاثلون الطاقة الشمسية-الشرق الأوسط، انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة لإشراك الشباب في عملية التنمية المستدامة وتشجيعهم على الابتكار وإتاحة الفرصة لهم لإطلاق قدراتهم الإبداعية.

وأضاف: «تبشر هذه الابتكارات بعقول نيرة قادرة على تطوير حلول عملية تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم الجهود العالمية للحد من الاحتباس الحراري، وسيكون هؤلاء الشباب سفراء التغير المناخي انطلاقاً من دولة الإمارات التي تعد من الدول الرائدة في الالتزام بالعمل المناخي لحماية كوكب الأرض، وتبذل جهوداً حثيثة في استدامة المناخ، وتقديراً لهذه الجهود، تم اختيارها لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 28) في عام 2023».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"