عادي

مانشستر سيتي يدمر أبراج سان جيرمان العالية

20:17 مساء
قراءة دقيقتين
1

حجزت خمسة فرق إضافية مقاعدها في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هي مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وريال مدريد وإنتر ميلان وسبورتينغ لشبونة.
وانتهت قمة مباريات هذه الجولة بين مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان بفوز الأول 2-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى وبلغا سوياً الدور ثمن النهائي.
ورفع سيتي رصيده إلى 12 نقطة حاسماً صدارة المجموعة مقابل 8 لسان جيرمان قبل جولة واحدة من نهاية الدور الأول.
وتقدم سان جيرمان بهدف نجمه كيليان مبابي (50)، قبل أنّ يرد سيتي بواسطة رحيم سترلينغ (63) والبرازيلي غابريال جيزوس (77)، بعد أن قدم «القمر السماوي» عرضاً كبيراً استحوذ خلاله على نجوم الفريق الباريسي، وهو ما جعل الصحف العالمية تتحدث عن «تدمير أبراج سان جيرمان العالية»، في إشارة إلى تشكيلة الفريق الباريسي التي تعج بالنجوم مثل ليونيل ميسي ونيمار ومبابي.
واعترف الأرجنتيني بوكتينيو مدرب باريس سان جيرمان بأفضلية سيتي، وقال بعد المباراة: «مانشستر سيتي كان شرساً للغاية في الضغط علينا بكل قوة، وخرجنا من المباراة ببعض الإيجابيات، إلا أننا بحاجة للتحسن في جميع النواحي سواء الدفاعية أو الهجومية».
أما لاعب سان جيرمان، الإسباني أندير هيرييرا فقال عن سيتي «إنه فريق من الصعب أن تأخذ الكرة منه، وإذا لم تقتله، سيقتلك».
وفي المباريات الأخرى، انتزع ريال مدريد بطاقته إلى ثمن النهائي بفوزه على مضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي بثلاثية ألبا وكروس وبنزيمة في المجموعة الرابعة، مشرعاً الباب أمام تأهل إنتر الإيطالي الفائز على ضيفه شاختار دانيتسك الأوكراني بهدفي إدين دزيكو.
ورفع ريال رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأوّل، بفارق نقطتين عن إنتر.
 وبلغ سبورتينغ لشبونة البرتغالي ثمن النهائي أيضاً بفوزه اللافت على بوروسيا دورتموند الالماني 3-1 ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي شهدت تحقيق أياكس امستردام الهولندي الذي كان ضمن تأهله في الجولة الماضية، انتصاره الخامس توالياً بعد فوزه على مضيفه بشيكتاش التركي 2-1 بفضل ثنائية مهاجمه العاجي سيباستيان هالر.
وخلط ميلان الإيطالي الأوراق في المجموعة الثانية بالعودة فائزاً على أتلتيكو مدريد بهدف وحيد سجله البرزايلي جونيور ميسياس قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.
وعزز ميلان بالتالي حظوظه في بلوغ ثمن النهائي ومرافقة ليفربول متصدر هذه المجموعة لانه رفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث متساوياً مع أتلتيكو الخامس، فيما تجمد رصيد بورتو عند خمس نقاط في المركز الثاني.
ويلتقي ميلان في الجولة الأخيرة مع ليفربول في ملعب سان سيرو، في حين يتواجه أتلتيكو مدريد مع بورتو.
وحصد ليفربول العلامة الكاملة بفوزه في مباراته الخامسة توالياً على بورتو بهدفين نظيفين سجلهما الإسباني تياغو ألكانتارا من تسديدة رائعة من خارج المنطقة (52) والمصري محمد صلاح (70).

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/2ppudbvu