عادي

«مفوضية مرشدات الشارقة» تنظم برامج تفاعلية لحماية البيئة

19:51 مساء
قراءة دقيقتين
1

نظمت مفوضية مرشدات الشارقة، عدداً من البرامج التي هدفت من خلالها إلى ابتكار حلول إبداعية في مواجهة التحديات التي يتعرض لها كوكب الأرض، وجذب الفتيات للانخراط فيها، والاستفادة من الأفكار التي طرحتها في تعزيز ثقافة حماية البيئة لدى المنتسبات.

وفي إطار سعيها لتعريف منتسباتها بأهمية الحفاظ على بيئة مستدامة، نظمت المفوضية برنامج «مستديم» الذي عرفهن على استراتيجية الأمن المائي للإمارات لعام 2036 بأسلوب ممتع وفي بيئة تفاعلية. وأسهم البرنامج في رفع مستوى وعي المنتسبات بأهمية استخدامهن مواد صديقة للبيئة، وتعريف الفتيات على استراتيجية الأمن المائي في الإمارات من خلال تعليمهن كيفية الحفاظ على الماء وصنع حديقة مستدامة، واستخدام مهاراتهن في صنع شجرة البونساي اليابانية باستخدام أسلاك حرفية، لتعزيز مهاراتهن الإبداعية.

وانطلاقاً من خطة الإقليم العربي للمرشدات لعام 2021، شاركت المفوضية في جلسة نقاشية حول كيفية المحافظة على البيئة بإعادة تدوير منتجات عضوية، بهدف التعرف إلى أهمية المحافظة على البيئة وتحديد الطرق الفعالة لتطبيق إعادة تدوير منتجات عضوية.

وحول تلك البرامج التي نظمتها مفوضية مرشدات الشارقة، أشادت المنتسبات إلى البرامج البيئية بتلك المبادرات التي أثمرت عن زيادة وعيهن بأهمية الحفاظ على بيئة مستدامة، وإدراكهن أن الإنسان هو المسؤول الأول والأخير عن حماية البيئة التي تحتضنه وتمده بالموارد التي تمده بالحياة.

وأشارت المرشدة المتقدمة موزة أحمد النعيمي إلى مدى سعادتها بانتسابها إلى تلك الورش والبرامج التعليمية، التي تميزت بجمعها بين التثقيف النظري، والتجارب العملية التي أثرت خبرتها وأمدتها بمعلومات مهمة عن أساليب وطرق حديثة، يمكن استثمارها في حماية البيئة وتعزيز استدامة مواردها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"