عادي

نهيان بن مبارك: الإمارات وكازاخستان تربطهما شراكة استراتيجية راسخة

15:11 مساء
قراءة دقيقتين
استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش في قصره الخميس، ماديار مينيليكوف، سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة.
ورحب بسفير كازاخستان، مؤكداً أن العلاقات الإماراتية الكازاخستانية المتنامية، تجسد رسوخ الشراكة الاستراتيجية بين البلدين التي تشهد تطوراً مستمراً بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الصديقين، بما يحقق المصالح المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما.
وأكد أن دولة الإمارات، بقيادة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تحرص على تعزيز علاقات التعاون مع جميع دول العالم، انطلاقاً من مبادئها الراسخة في التسامح والسلام والتعايش والتضامن الإنساني، وهو ما تعززه وثيقة «مبادئ الخمسين» التي أطلقتها القيادة الرشيدة للخمسين عاماً المقبلة وتشكل خارطة طريقة واضحة لقيم الإمارات ومبادئها في علاقتها مع جميع دول العالم.
وبحث الجانبان - خلال اللقاء - سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات لا سيما التسامح والتعايش، تعزيزاً لمبادئ الأخوة الإنسانية بما يحقق الازدهار العالمي. وتبادلا وجهات النظر في عدد من القضايا العالمية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
فيما أكد سفير جمهورية كازاخستان، حرص بلاده على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع دولة الإمارات، ليشمل مجالات أوسع تعود بالخير على الشعبين الصديقين. مضيفاً أن دولة الإمارات تقدم نموذجاً ملهما في تعزيز التعاون الدولي، مرتكزة على مبادئ التسامح والسلام والتعايش، بما يسهم في تعزيز الازدهار العالمي.
وهنأ القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة. مؤكداً أن اسم الإمارات ارتبط خلال مسيرة 50 عاماً بالإنجازات العالمية الاستثنائية التي تجسد صواب الرؤية الاستشرافية لقيادتها الحكيمة، وعزيمة الإنسان الإماراتي وقدرته على صناعة الفارق. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"