عادي

هيئة الربط الكهربائي الخليجي تستضيف اجتماع «GO15» بدبي

23:42 مساء
قراءة دقيقتين

أجمع المشاركون في الاجتماع السنوي لمنظمة «GO15» الدولية، الذي استضافته هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي في فندق «سوفتيل دبي جميرا بيتش» بدبي، على دعم اقتراح التعاون الثنائي والمتعدد بين الأعضاء للانتقال إلى ما بعد مرحلة تبادل المعرفة، وقدم الاجتماع خريطة طريق لدعم الوصول إلى أقل انبعاثات كربون ممكنة، إضافة إلى تطرقه لمواضيع التنقل الذكي والتحول الرقمي والتخزين.

ترأس الاجتماع الدولي للمنظمة التي تضم كبار مشغلي شبكات الكهرباء العالمية، المهندس أحمد الإبراهيم، الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي، بوصفه رئيس المنظمة للدورة الحالية.

وناقش المشاركون استراتيجيات جديدة تهدف إلى تعزيز أمن الطاقة وتحسين موثوقية شبكات نقل الكهرباء، فيما تم الاتفاق على عقد الدورة القادمة من الاجتماع ومنتدى عالي المستوى في مدينة روما بإيطاليا، كما تم إعلان تولي «ستيفانو دوناروما» رئيس مؤسسة كهرباء TERNA الإيطالية الدورة القادمة من «GO15» بدءاً من 2022، و«جون بير» الرئيس التنفيذي لشبكات وسط الولايات المتحدة الأمريكية رئاسة الدورة التي تليها.

ووفّر اجتماع منظمة «GO15» الذي حثّ على تعزيز الشراكات التعاونية بين الأعضاء المشاركين، منصة هامة لمواجهة تحديات شبكة الطاقة والتغير المناخي والاستدامة وخلق رؤية أقوى للصناعة.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي، إن مخرجات دورة «GO15» والتوصيات التي توصلت لها فرق العمل المشتركة تتماشى مع الأهداف الرئيسية لتحسين اعتمادية شبكات الطاقة وتطوير عمليات إدماج الطاقة المتجددة ومواكبة مبادرات تحول الطاقة والتحول الرقمي، بما يدعم مبادرات معالجة التغير المناخي وتوفير التعاون الفني المتخصص بين الأعضاء في تخطيط وإدارة وتشغيل أنظمة الطاقة الكهربائية وضمان أعلى درجات موثوقية وأمن للطاقة.

وتركز المناقشات خلال الاجتماع على تقديم برامج العمل المقترحة لعام 2022، حيث تم الاتفاق على المحاور الرئيسية واقتراح تشكيل فرق دراسة وعمل ورش عمل ومنتديات لتبادل الخبرات. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"