عادي
16 يوماً من الإثارة تختتم بصعود التل

اعتماد انطلاق مهرجان ليوا تل مرعب في 16 ديسمبر

23:32 مساء
قراءة 3 دقائق
جانب من استعراض سابق والحضور الجماهيري الكبير
2301

اعتمد نادي ليوا الرياضي وبالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة إقامة مهرجان ليوا الدولي تل مرعب لعام 2021، بحلة هي الأكثر تطوراً للمهرجان منذ بدء إقامته في 2004 وحتى الآن، وحدد النادي مواعيد وتواريخ إقامة المهرجان الذي من المقرر أن يستمر 16 يوماً،حيث يبدأ في السادس عشر من ديسمبر/ كانون الأول ويختتم في 31 منه وفي ليلة رأس السنة بالتحديد.

وينتظر عشاق الإثارة والسيارات والسرعة والرياضات التراثية منافسات قوية على مدار ال16 يوماً الخاصة بالمهرجان والتي ستختتم كالمعتاد مع تحدي صعود تل مرعب للسيارات في آخر ثلاثة أيام من المهرجان.

ويعتبر مهرجان ليوا الدولي الأكبر والأضخم من نوعه على مستوى المنطقة والشرق الأوسط، والذي من المنتظر أيضاً أن يضم عدداً كبيراً من رياضات المحركات والبطولات والأنشطة التراثية والترفيهية أيضاً، والتي ستضفي مزيداً من الحيوية على منطقة الظفرة قبل وبعد أوقات المهرجان المرتقب في ديسمبر القادم.

من ناحيته، توجه عبد الله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، مثنياً على الدعم اللا محدود والرعاية التي تشهدها الظفرة في كل المجالات مؤكداً أن المنطقة قد شهدت في المواسم الأخيرة طفرة وتطوراً كبيراً على كل الأصعدة.

وقال القبيسي: نشهد في كل مدن الظفرة تطوراً كبيراً وارتقاء أفضل من كل النواحي وبالتالي ارتفاع مستوى الخدمات المقدمة على كافة الجوانب للمواطن والمقيم هنا في الظفرة، ونحن من خلال مهرجان ليوا الدولي نسعى إلى أن تكون المنطقة جاذبة وبشكل أكبر للسياحة وعنواناً للتفوق والتميز لهذا الطابع من المهرجانات الضخمة.

وأكد القبيسي أن النسخة الحالية من المهرجان ستكون الأكثر تطوراً من الناحية الإلكترونية واعتماد التقنيات الحديثة في كل المجالات سواء البطولات الرياضية أو الخدمات المقدمة والأحداث أيضاً، وقال: ستكون هذه النسخة من المهرجان مبهرة من ناحية الاعتماد على التقنيات الحديثة بشكل أكبر سواء للمشاركين عبر كافة البطولات أو مرتادي التل والجمهور أيضاً، وستكون هناك تسهيلات لا محدودة من هذه الناحية وتوفير أكبر للوقت وللكادر البشري أيضاً عبر ما سنقدمه في هذه النسخة من المهرجان، وقد قمنا بتوسيع قاعدة الخدمات كي تشمل جوانب جديدة سيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال الأيام المقبلة.

وأكد القبيسي أن تنظيم مهرجان مرعب سيتميز هذا العام أيضاً من ناحية البطولات التي سيتم تنظيمها وعلى مستويات جديدة من الناحية الفنية والتنظيمية، بالإضافة إلى الأحداث التي سيعلن عنها النادي قريباً، وقال: سنمزج البطولات الحديثة بالتحديات التراثية القديمة في إطار متكامل على مدار ال16 يوماً التي ستكون هي عمر المهرجان، وقريباً جداً سيتم الإعلان عن الأجندة الخاصة بأحداث المهرجان.

ونوه القبيسي إلى أن اللجنة المنظمة للمهرجان ستحرص على اتباع البروتوكول المعتمد للإحترازات الوقائية وبروتوكول السلامة حسب الإجراءات المعتمدة خلال ديسمبر، مؤكداً أن نسخة المهرجان في هذا الموسم ستكون استثنائية ومبهرة للجميع من خلال الأحداث المزمع تقديمها للمشاركين والجمهور.

ووجه القبيسي الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي وإلى كافة الجهات الحكومية والرسمية والمساعدة في تقديم الدعم اللازم للمهرجان وإلى شركة أدنوك الشريك الاستراتيجي ودائرة الموانئ وإلى الشركات الراعية مؤكداً أن الدعم والرعاية لشركاء النجاح هي من ثوابت الوصول لأفضل المستويات عبر المهرجان وتفاصيله المختلفة.

الجدير بالذكر أن مهرجان تل مرعب هو القبلة الأساسية لمحترفي وهواة صعود التل الذي يمتد ارتفاعه إلى 300 متر عن سطح الأرض وبميلان 50 درجة للأعلى ما يجعله التحدي الأكبر في المنطقة لصعود التل، وهو يضم إضافة إلى ذلك الرياضات الشبابية المختلفة مثل الإستعراض الرملي على التل، وحلبة تل مرعب للاستعراض والدريف كار، والدراجات بأنواعها ما يجعل من المهرجان الوجهة الأولى دوماً لمن يبحث عن التحدي والتميز في سباقات السرعة والمحركات، ويجتذب المهرجان سنوياً أكثر من 1500 مشارك في مختلف البطولات والأنشطة الرياضية التي يتم تنظيمها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"