عادي

الأرشيف الوطني ينظم ملتقاه الأول

تحت شعار «استعداداً للخمسين»
02:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
125

أبوظبي: «الخليج»

نظم الأرشيف الوطني ملتقى افتراضياً بالتعاون مع مؤسسة إدارة المشاريع في دولة الإمارات، بمناسبة اليوم العالمي لإدارة المشاريع تحت شعار «مشاريع التحول الرقمي في الحكومة استعداداً للخمسين.. قصص نجاح ودروس مستفادة».

افتتح الملتقى عبد الله ماجد آل علي مدير عام الأرشيف الوطني بالإنابة، بكلمة أكد فيها أهمية مضامين هذا الملتقى في تعزيز مسار مشاريع الخمسين لتحقيق قفزات اقتصادية وتنموية مستقبلية واعدة في الخمسين عاماً القادمة في الدولة. وأشار إلى أن مؤشرات التنافسية العالمية قد أسفرت عن حقائق مهمة إذ تبوأت دولة الإمارات المركز الأول في قائمة الدول الأفضل في البنية التحتية الإلكترونية على مستوى العالم، والمرتبة 13 من حيث جودة الحياة الرقمية في عام 2020.

وقال الدكتور محمد الرضا رئيس معهد إدارة المشاريع العالمية إن دولة الإمارات ليس غريباً عليها التميز، وليس غريباً عليها التميز في إدارة المشاريع الرقمية وشجع على التخصص في الدراسات الأكاديمية النادرة.

واستعرض العميد مطر الساعدي مدير إدارة تقنية المعلومات في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ- قصص النجاح والدروس المستفادة من مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة.

وتحدث المقدم الدكتور ناصر محمد الساعدي رئيس قسم التطوير والتغيير مستشار الذكاء الاصطناعي في القيادة العامة لشرطة أبوظبي- عن تطوير منظومة التطوير والتغيير في شرطة أبوظبي، فتطرق إلى إدارة التطوير والتغيير وآلية العمل المتبعة، وإلى أهمية قادة التغيير ومعايير التغيير والتطوير، ثم التطوير والتغيير والابتكار واستشراف المستقبل، ومنصة التطوير والتغيير.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/ydpj52jj