عادي

السويدي: توقعات بتعافي الطيران في الإمارات 2022

وسط مؤشرات إيجابية لأداء القطاع
00:11 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: أنور داود
توقع سيف السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، استمرار تحسن مؤشرات قطاع الطيران في دولة الإمارات حتى نهاية العام الجاري، لتصل إلى التعافي الكامل خلال العام 2022.

وقال السويدي للصحفيين على هامش حلقة نقاشية لمجلس شباب الهيئة العامة للطيران المدني خلال «إكسبو 2020 دبي» إن مؤشرات حركة الطيران في مطارات الإمارات وأجوائها تمتاز بالإيجابية. وأشار إلى أنه من المتوقع الوصول إلى التعافي الكامل خلال العام المقبل، مع استمرار وتيرة النمو.

جاء ذلك على هامش حلقة شبابية عقدها مجلس شباب الهيئة العامة للطيران المدني في جناح الشباب بمعرض إكسبو 2020 دبي بعنوان «دور الشباب في قطاع الطيران خلال خمسين سنة وتمكين الشباب ما بعد الخمسين»، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الخمسين للدولة. وأضاف أن تحقيق التعافي الكامل يعتمد أيضاً على أداء الأسواق الأخرى، وخاصة الأسواق الرئيسية لدولة الإمارات التي تشكل محطاتها مسارات جوية هامة لمطارات الدولة، مشيراً إلى أن بعض هذه الوجهات لا تزال تواجه تحديات.

وأوضح السويدي أن دولة الإمارات من الدول المتقدمة جداً على مستوى العالم في أداء قطاع النقل الجوي خلال «كوفيد-19»، مشيراً إلى أن مختلف المؤشرات تدعم حركة التعافي، ومنها مواصلة الناقلات الوطنية استئناف رحلاتها إلى المزيد من الوجهات وتشغيل الطائرات ضمن أسطولها مع استدعاء طياريها للعمل مجدداً، مشيراً إلى أن ناقلات وطنية أخرى تشغل حالياً كامل أسطولها خلال الفترة الحالية. وقال إن أعداد المسافرين أفضل ما كنا نتوقعه، مضيفاً أن الإقبال القوي على إكسبو 2020 دبي ومعرض دبي للطيران وغيرها من الفعاليات أسهمت في زيادة أعداد المسافرين.

وأضاف المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني أن دولة الإمارات الآن تقود مسيرة التعافي الدولية.

وقال السويدي إن حضور الشباب في قطاع الطيران خجول ونعمل على تشجيعهم للدخول إلى هذا القطاع، ونسعى إلى تأسيس مجلس شباب لقطاع الطيران بالتنسيق مع مجلس الشباب داخل الهيئة. وأوضح أن هناك خطة وطنية مع وزارة الموارد البشرية والتوطين لرفع معدلات التوطين في قطاع الطيران بمختلف مجالاته.

وأضاف إن التوطين في قطاع المراقبة الجوية سيصل إلى 50% بنهاية العام الجاري بعد تخريج دفعة من المتدربين المواطنين الجدد. ونستهدف الوصول إلى 100% في هذا القطاع.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/46dtkjpn