عادي

الفنادق تسجل إشغالات قياسية احتفاءً باليوم الوطني

مدفوعة بالخصومات والعروض الترويجية
22:12 مساء
قراءة 5 دقائق
أبوظبي:عدنان نجم
أفاد عدد من مديري الفنادق في الدولة أن إشغالات الفنادق سجلت أرقاماً قياسياً خلال فترة إجازة اليوم الوطني، موضحين أنهم حرصوا على طرح عروض ترويجية وخصومات بنسب كبيرة لاستقطاب الزوار والضيوف والنزلاء، والاستمتاع بالفعاليات والأنشطة التي تقام بالتزامن مع هذا الحدث.
وذكر هؤلاء أن شهر ديسمبر يسجل إشغالات عالية بفضل الفعاليات والأحداث التي تقام به، مما سيسهم في تحقيق أداء إيجابي وقوي لقطاع الفنادق، ويسجل إشغالات قياسية على الغرف والشقق الفندقية.

قال كمال فاخوري الرئيس التنفيذي لمجموعة «كريستال الفندقية»: هناك زيادة في الطلب على الغرف الفندقية لقضاء عطلة اليوم الوطني، وهو ما سيرفع نسب الإشغال بدرجة كبيرة مقارنة بالأشهر الماضية، ونتوقع أن تواصل معدلات الإشغال النمو في الفترة المقبلة. وأضاف فاخوري: «نقدم في فندق «كريستال أبوظبي» العديد من الخصومات على أسعار الغرف والأجنحة وجميع المرافق».
أفواج سياحية
وقال إسماعيل إبراهيم مدير عام فندق «رامادا داون تاون أبوظبي»:«يعتبر اليوم الوطني الأهم التي نحتفي بها بالفندق عبر طرح مجموعة من العروض والخصومات تصل إلى 25% على المطاعم وعدد محدود من الغرف الفندقية، والإشغالات قوية والحركة نشطة، كما نشهد طلباً متواصلاً من قبل الأفراد والشركات والأفواج السياحية، مما يعزز الإشغالات طوال شهر ديسمبر الجاري».
وأضاف إبراهيم: سجلنا إشغالات عالية في فترة تنظيم فعاليات سباقات «فورميلا 1»، وسنواصل تحقيق أداء إيجابي بفضل الأنشطة والفعاليات التي تحتضنها أبوظبي.
عروض
وقال مصطفى طنطاوي مدير العمليات في فندق «باب القصر – أبوظبي»: لقد فاقت الإشغالات خلال إجازة اليوم الوطني التوقعات، وهذا الأمر إيجابي للغاية، ويخدم القطاع الفندقي والسياحي في إمارة أبوظبي.
وأضاف طنطاوي: لقد طرحنا خصومات بنسبة 50% في مطعم «الأرتيزان» و «مرجانة كافيه» في يوم 2 ديسمبر، ونواصل تقديم عروضنا المتميزة للزوار والضيوف من أجل جذب الزوار والسياح، خاصة بالتزامن مع الفعاليات والأنشطة التي تنظمها دائرة السياحة والثقافة – أبوظبي بالتعاون مع شركائها.
إشغالات مرتفعة
وقال راضي باز مدير إدارة المبيعات في فندق «سوفتيل أبوظبي»: تستعد أبوظبي لاستقبال احتفالات العيد الوطني، حيث نسجل طلباً كبيراً على حجوزات الغرف الفندقية والمطاعم، ويتوقع تسجيل إشغالات مرتفعة وقياسية في مختلف فنادق إمارة أبوظبي.
وأضاف باز: يسرنا طرح عروض وتخفيضات مميزة على أسعار الغرف والمطاعم خلال فترة إجازة اليوم الوطني لدولة الإمارات، والاستمتاع بالعروض والفعاليات والأنشطة التي تنظمها دائرة سياحة وثقافة – أبوظبي بالتعاون مع شركائها، والعمل على تعزيز مكانة أبوظبي السياحية.
الفعاليات
يحتفل قصر الإمارات، باليوم الوطني الخمسين بطيف واسع من الفعاليات والعروض الشائقة حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بأجواء مفعمة بألوان العلم الإماراتي النابضة بالحياة في هذا المنتجع الفاخر، احتفالا بمرور خمسين عامًا على قيام اتحاد الإمارات.
تنطلق الفعاليات الاحتفالية ابتداءً من 28 نوفمبر الجاري وتُستَهل بإضاءة واجهة الفندق بألوان العلم الإماراتي الزاهية. كما ستشهد القبة الكبرى طيفًا واسعًا من الفعاليات والتي تشمل استعراضًا لخمسين نوعًا من التمور الفريدة، إلى جانب الأنشطة المتنوعة الزاخرة بالمتعة والتسلية للأطفال وذلك في الفترة ما بين 29 نوفمبر و 3 ديسمبر2021، بالإضافة إلى رقصة العيالة التقليدية في 2 ديسمبر، مع الفرصة لالتقاط الصور التذكارية مع الصقر 2 و3 ديسمبر 2021.
وفي يوم 2 ديسمبر، سيكون الضيوف على موعد مع أروع العروض الجوية الخاصة باليوم الوطني، كما سيتمكنون من الاستمتاع بعرض الألعاب النارية المتميز من أفضل نقطة مشاهدة في قصر الإمارات.
الأنشطة
ودعا فندق «شيراتون مول الإمارات»، دبي ضيوفه للاحتفال بمرور 50 عامًا على اليوم الوطني، حيث يمكن للعائلات والأصدقاء الاجتماع للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الإماراتية العزيزة واختبار ضيافة فندق شيراتون مول الإمارات المتميزة، والتي تتيح لهم الاستمتاع بطيف واسع من الأنشطة الثقافية الإماراتية الأصيلة والتي تتضمن الزاوية التراثية التي تقدم الحلويات العربية التقليدية إلى جانب إمكانية الحصول على نقش الحناء الإماراتي طوال فترة الإقامة.
كما يمكن للزوار الراغبين بإمضاء هذه الإجازة القيام بالأنشطة المثيرة، الحصول على بطاقتين مجانيتين لدخول «ماجيك بلانيت» مع كل حجز إقامة، بالإضافة إلى خصم حصري على بطاقات «سكي دبي» لكافة النزلاء من جميع الأعمار ليتسنى لهم الاستمتاع بأبرز ما يقدمه مول الإمارات.
ويدعو فندق شيراتون مول الإمارات، دبي ضيوفه للاحتفال بمرور 50 عامًا على رحلة اتحاد الإمارات السبع بحجز إقامة في منشأته الفاخرة مقدمًا لهم كل ما يلزم لإجازة لا تنسى.
حيث يمكن للعائلات والأصدقاء الاجتماع معًا للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الإماراتية العزيزة واختبار ضيافة فندق شيراتون مول الإمارات المتميزة والتي تتيح لهم الاستمتاع بطيف واسع من الأنشطة الثقافية الإماراتية الأصيلة التي تتضمن الزاوية التراثية التي تقدم الحلويات العربية التقليدية إلى جانب إمكانية الحصول على نقش الحناء الإماراتي الرائع طوال فترة الإقامة.
كما يمكن للزوار الراغبين بإمضاء هذه الإجازة السعيدة القيام بالأنشطة المثيرة، الحصول على بطاقتين مجانيتين لدخول «ماجيك بلانيت» مع كل حجز إقامة.
كما يمكن لنزلاء الفندق الانتفاع بخدمة التوصيل المجانية لزيارة أبرز المعالم السياحية في مدينة دبي ومن ضمنها شاطئ «لامير» وشاطئ «كايت بيتش».
تجارب استثنائية
أعلن كل من الريتز-كارلتون رأس الخيمة، صحراء الوادي والريتز-كارلتون رأس الخيمة، شاطئ الحمرا عن تقديم عروض إقامةٍ فاخرة ومميزة وتجارب طعام استثنائية لضيوفهما احتفالاً باليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات. ويقدّم المنتجعان اللذان يقعان في محمية طبيعية تمتد على مساحة 500 هكتار، مجموعةً من أشهى المأكولات الإماراتية الأصيلة والتجارب ذات الطابع العربي الفريد، فضلاً عن عروض إقامة مميزة.
يتيح الريتز-كارلتون رأس الخيمة، صحراء الوادي لزواره من الأزواج الباحثين عن إقامة منعزلة في أحضان الطبيعة خياراً مثالياً في عطلة اليوم الوطني. وتشمل باقة الإقامة، المستوحاة من الطابع المحلي، إقامة لمدة يومين وليلة واحدة في الفيلات المصممة على شكل خيمة فاخرة، والتي تضمّ حوض سباحة خاصاً، إضافةً إلى فطور في مطعم كحيلة وتجربة شواء بطابع عربي على تراس المطعم. ويقدّم المنتجع ملاذاً هادئاً من صخب المدينة، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بمناظر طبيعية مذهلة وتجارب حقيقية وفريدة في المحمية الطبيعية المنعزلة.
ويقدّم الريتز-كارلتون رأس الخيمة، شاطئ الحمرا، لعشّاق التجارب الفاخرة عرض إقامة استثنائية لمدة يومين، دون الحاجة إلى السفر بعيداً، وذلك بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات. وتَعد الوجهة زوّارها بعطلة نهاية أسبوع مميزة مع مجموعةٍ من الفلل المعاصرة التي تضم حوض سباحة خاصاً مع إمكانية الوصول بشكل مباشر إلى الشاطئ، فضلاً عن تجارب فطور وعشاء مخصصة. ويجمع المنتجع الحاصل على جوائز بين الطابع التقليدي والفخامة العصرية من خلال باقةٍ من التجارب التي تشمل مغامرات في الهواء الطلق ووجبات عشاء مخصصة وعلاجات سبا مستوحاة من طابع البحر.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"