عادي

تخفيضات وعروض «الجمعة».. شعار مراكز التسوق «التقليدية» و«الإلكترونية»

تراوحت بين 25 - 90% على كثير من منتجاتها
22:04 مساء
قراءة 4 دقائق
فعالية التخفيضات الكبرى من مول الامارات في دبي تصوير: (( هيثم الخاتم ))
فعالية التخفيضات الكبرى فيالشارقه لمدة 3 أيام/سيتي سنتر الذاهيه/تصوير محمد الطاهر
فعالية التخفيضات الكبرى فيالشارقه لمدة 3 أيام/سيتي سنتر الذاهيه/تصوير محمد الطاهر
فعالية التخفيضات الكبرى من مول الامارات في دبي تصوير: (( هيثم الخاتم ))
فعالية التخفيضات الكبرى من مول الامارات في دبي تصوير: (( هيثم الخاتم ))
فعالية التخفيضات الكبرى فيالشارقه لمدة 3 أيام

دبي: حمدي سعد

رفعت المتاجر التقليدية في مراكز التسوق وخارجها، فضلاً عن المتاجر الإلكترونية لافتة تحفيضات «الجمعة» على اختلاف ألوانها، معلنة عن تقديم نسب تنزيلات تبدأ من 25% إلى 90% على بعض المنتجات المختارة، فيما يقوم المتسوقون بإجراء مقارنات لجودة وأسعار المنتجات قبل وبعد العروض للتأكد من مصداقيتها.

وتسعى تخفيضات «الجمعة» لإنعاش مبيعات التجزئة خلال الفترة الحالية استباقاً للعروض الكبيرة التي يترقبها المتسوقون خلال فترة اليوم الوطني ال 50 لدولة الإمارات العربية المتحدة، لاسيما مع بدء فترة العطلات التعليمية ووصول راتب شهر نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، للاستحواذ على أكبر قدر من المتسوقين.

وأكد مسؤولون بمراكز ومتاجر للتسوق والتجزئة ل«الخليج»: إن عروض موسم تخفيضات نوفمبر الجاري التي تسمى بتخفيضات الجمعة ارتفعت شعبيتها بقوة في المجتمع المحلي، الأمر الذي يسهم في ارتفاع المبيعات خلال هذه الفترة بنسبة 100% على الأقل، فيما تتركز المبيعات على منتجات الأكل والشرب وعلى الملابس والأجهزة المنزلية والإلكترونيات والمفروشات.

ثقة المستهلك

قال سيمون سميث، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة «لاندمارك»: يمثل التسوق خلال هذه الفترة فرصة جيدة لتجار التجزئة، حيث مناسبة اليوم الوطني للإمارات والأعياد العائلية لتقديم الهدايا. أضاف سميث، وصل الإنفاق على عناصر الموضة بالفعل إلى مستويات ما قبل «كوفيد – 19» ونحن مستعدون للترحيب بالمتسوقين في متاجرنا في دولة الإمارات.

وأشار سميث إلى أن دولة الإمارات كانت سباقة في إطلاق حملة تطعيم ناجحة، والتي كان لها تأثير إيجابي على ثقة المستهلك ومع انطلاق «إكسبو 2020 دبي» شهدنا زيادة في وتيرة تعافي التجزئة من تداعيات كوفيد – 19«وتوافد السياح إلى دبي. ونقدم حالياً مفهوم«متجر المستقبل» بواجهات متاجر جديدة وحديثة وواسعة مع الكثير من الواجهات الرقمية عبر الإنترنت وعبر تطبيق ذكي، حيث يمكنهم التسوق بسهولة تامة مع تقليل وقت الانتظار وخدمة عملاء أفضل.

«جمعة كارفور»

قال فيليب بجييون، مدير كارفور الإمارات لدى«ماجد الفطيم للتجزئة»:«نسعى دائماً في كارفور لتوفير أفضل التجارب الممكنة لعملائنا الكرام، وتلبية احتياجاتهم بأكثر الطرق ملاءمة وأماناً وسرعة. وقد أصبح التسوّق عبر الإنترنت عنصراً أساسياً من نشاطاتنا اليومية أكثر من أي وقتٍ مضى، حيث يتيح لنا الحفاظ على صحتنا والتسوّق بسهولة، لنواصل حياتنا بثقة كبيرة». مضيفاً:«أطلقنا عروض «جمعة كارفو» بأسعار تنافسية على العديد من المنتجات ونعمل دوماً على تقديم عروض تسهم في تحقيق التوفير للمتسوقين.

وأوضح بجييون، وصلت نسبة تخفيضات «جمعة كارفور» إلى 70% على العديد من المنتجات، بما فيها المواد الغذائية والمنظفات والأجهزة الإلكترونية والمنزلية ومنتجات الصحة والجمال، بالإضافة لعرض اشتر واحداً واحصل على الآخر مجاناً، إلى جانب قسائم استرداد النقود، بقيمة أكثر من 100 درهم، عند قيام العملاء بالتسوق عبر الإنترنت.

وأشار إلى أن التسوق عبر الإنترنت من أهم المحفزات لنمو نشاطات المتاجر الكبرى، حيث من المتوقع وفقاً لأحدث دراسة من جوجل و Bain & Company حول التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن تصل نسبة نمو التجارة الإلكترونية إلى 28.5 مليار دولار بحلول عام 2022.

ميركاتو

من جهتها، قالت نسرين بستاني، مديرة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في ميركاتو وتاون سنتر جميرا: إن زوار ومقيمي دبي على موعد مع عروض رائعة خلال فعالية تخفيضات «الجمع» والتخفيضات الكبرى لثلاثة أيام التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، سيستمتع الزوار والمتسوقون بعروض ترويجية وخصومات تصل إلى 90% على تشكيلة واسعة من الأزياء ومستحضرات التجميل والكثير من المنتجات الأخرى، ما يتيح للمتسوقين فرصة مميزة للحصول على أفضل الصفقات ولاسيما أن هذه العروض الترويجية والتخفيضات تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي ودعم قطاع التجزئة، إذ نتوقع بزيادة نسبة المبيعات في «ميركاتو و تاون سنتر جميرا» إلى أكثر من 25% خلال فترة التخفيضات الكبرى.

تخفيضات

وقال كوروفيلا ماركوس، مدير العمليات - قسم الأعمال الدولية بشركة «تيتان المحدودة»: لا شك أن فعاليات التسوق التي اشتهرت بها الإمارات، لاسيما تخفيضات «الجمع» باتت من أبرز الأحداث في مشهد قطاع التجزئة والتسوق التي تجذب المقيمين والسياح من الخليج العربي والمنطقة ومن جميع أنحاء العالم حالياً مع استضافة «إكسبو 2020 دبي».

أمازون

من جانبها واكبت مواقع التجارة الإلكترونية عروض نوفمبر للتخفيضات، عبر إطلاق عروض قوية، معتمدة على انخفاض كلف التشغيل المترتبة على إيجار المتاجر ورواتب الموظفين وغيرها والمنافسة في طرح مئات أو ربما ملايين المنتجات عبر منصة واحدة. وقال رونالدو مشحور، نائب رئيس أمازون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «يترقب عملاء أمازون في الإمارات تخفيضات الجمعة البيضاء سنوياً، إذ أصبحت منذ إطلاقها قبل 7 سنوات، الفعالية الأهم التي تقدم أقوى العروض وهذا العام، نتيح تخفيضات الجمعة البيضاء على مدار 8 أيام ولأول مرة على الإطلاق، بالإضافة إلى منح أعضاء برنامج أمازون برايم فرصة التسوق المبكر قبل 24 ساعة كاملة من بدء الفعالية.

أضاف مشحور، يتعاون فريقنا مع أبرز الماركات العالمية، إلى جانب الشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف أنحاء الإمارات، لتقديم أفضل التخفيضات للعملاء في الجمعة البيضاء، من خلال عروض ضخمة تشمل مجموعة من المنتجات أوسع من ذي قبل. مشيراً إلى أن هذه العروض والتخفيضات تصل إلى 70% على ملايين المنتجات،لاسيما الإلكترونيات والأزياء ومستلزمات الرياضة والجمال والمطبخ والمنزل وغيرها حتى 29 نوفمبر الجاري.

«نون»

وأعلن موقع نون عن تخفيضات وعروض الجمعة الصفراء بخصومات ل 80%، حتى منتصف الليل في 28 الجاري بالإضافة إلى عرض حصول المتسوقين على صفقة (اشتر 1 واحصل على 1 مجاناً).

وشملت التخفيضات عروضاً لجميع العلامات التجارية، مع خصومات تصل إلى 70 % على العلامات التجارية للإلكترونيات، وصفقات بأسعار تنافسية تبدأ بدرهم مجدولة لكل 6 ساعات.

وقالت مايا العياش، من قسم الاستراتيجية الرقمية والنمو في «نون»: «نفخر بتقديم هذه العروض الترويجية خلال شهر نوفمبر، وتأتي تخفيضات الجمعة الصفراء كأكبر عروض على مستوى المنطقة، لتقدم قيمة كبيرة لعملائنا من الأسعار التنافسية».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"