عادي

تعبيراً عن حبه لزوجته.. هندي يشيّد نسخة من «تاج محل»

17:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
In this photograph taken on November 25, 2021, an aerial view of a replica of the Taj Mahal is pictured at Burhanpur in India's Madhya Pradesh state. - Indian businessman Anand Prakash Chouksey has emulated his country's most famous display of marital devotion by building his partner a replica of the Taj Mahal. (Photo by Uma Shankar MISHRA / AFP)

بورهانبور - أ ف ب
بنى رجل أعمال هندي نسخة طبق الأصل من تاج محل، وهو رمز عالمي للحب الأبدي، في بورهانبور بوسط الهند، تعبيراً عن حبه لزوجته، لكن أيضاً من أجل السلام لبلده.
هذا الصرح المصنوع من الرخام الأبيض المزخرف بالأحجار الكريمة شيد في أغرا بولاية أوتار براديش بين عامي 1631 و1648 على يد الإمبراطور المغولي شاه جاهان، تكريماً لذكرى زوجته المفضلة ممتاز محل.
ولكن زوجة أناند براكاش تشوكسي، على قيد الحياة وتمكنت من إبداء رأيها في بناء القصر وهو نسخة مصغرة من تاج محل الذي يقع على مسافة 800 كيلومتر منه.
وأوضح تشوكسي: «زوجتي طلبت غرفة تأمل فقط. إنها امرأة روحانية. بحسب رأيها، فإن القبة تخلق جواً مختلفاً وكثيراً من الطاقة الإيجابية».
وتطلّب تشييد هذه النسخة من تاج محل ثلاث سنوات من العمل، أي أقل بـ16 عاماً من الضريح الذي كان مصدر إلهام. ووفقاً لرجل الأعمال هذا، فإن هذا المشروع كلفه أكثر من 15 مليون روبية (180 ألف يورو).

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"