عادي
حمدان بن محمد يرافق مشارِكة من أصحاب الهمم في «تحدي الجري»

146000 يركضون في دبي

23:37 مساء
قراءة دقيقتين
3
حمدان بن محمد وسعيد بن مكتوم خلال المشاركة في التحدي
5
الآلاف يستعدون لانطلاق التحدي

تقدّم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، صباح أمس الجمعة 146 ألف مشارك في «تحدي دبي للجري» أكبر فعالية لرياضة الجري على مستوى العالم، ضمن نهاية الأسبوع الختامي للدورة الخامسة لتحدي دبي للياقة؛ المبادرة التي أطلقها سموه، بهدف تحقيق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في جعل دبي المدينة الأكثر صحةً ونشاطاً وسعادةً، والأفضل للحياة والعمل في العالم.

وأعرب سمو ولي عهد دبي عن فخره بالتجاوب الكبير والمشاركة المجتمعية المشرفة من جانب سكان دبي وحرصهم على المشاركة في الفعالية الرياضية المجتمعية الأكبر من نوعها عالمياً، مثنياً على التزامهم بتبني أسلوب حياة أكثر نشاطاً لجعل دبي من المدن الأكثر صحة وسعادة.

وأكد سموه تقديره لتنامي الوعي المجتمعي بأهمية ممارسة الرياضة، وهو ما يتضح من خلال الإقبال الكبير على الفعاليات الرياضية التي تنظمها دبي، والتي تسهم في جعلها من أكثر المدن صحة وسعادة في العالم، مشيداً سموه بجهود القائمين على تحدي دبي للجري، ولجنة تأمين الفعاليات، لما جاء عليه الحدث الكبير من حسن تنظيم، وكذلك لكل من أسهم في إنجاح التحدي.

وتُعد دبي المدينة الوحيدة في العالم التي تقدم للمواطنين والمقيمين والزوار شهراً كاملاً من فعاليات اللياقة البدنية الشاملة والمجانية، بما في ذلك تحدي دبي للجري.

وتم خلال التحدي الذي أقيم برعاية «ماي دبي» تحويل شارع الشيخ زايد إلى مضمار ضخم للجري، حيث شارك المتسابقون من جميع الأعمار والقدرات البدنية، إما بالجري وإما المشي على مسارين بطول 5 و10 كيلومترات، كما حرص على المشاركة في التحدي أصحاب الهمم والعائلات الذين استخدموا عربات الأطفال لاصطحاب أطفالهم خلال السباق.

واستقطب المسار الأول، الذي يبلغ طوله 5 كيلومترات، العائلات والهواة، فيما شهد مسار ال 10 كيلومترات مشاركة المتسابقين المحترفين، جنباً إلى جنب مع بعض أشهر عدائي المسافات المتوسطة في العالم.

ومع ختام التحدي، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: أصبح تحدي دبي للجري حدثاً سنوياً مرتقباً هدفه تشجيع وتحفيز سكان وزوار مدينة دبي على تبني أسلوب حياة أكثر نشاطاً وصحة، وتتعاون في إنجاحه مختلف القطاعات.

وقال سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: يعد تحدي دبي للجري حدثاً استثنائياً بكل معنى الكلمة، بمشاركة ضخمة من كافة أنحاء دبي شكلت لوحةً تنافسيةً رائعة تثبت للعالم مدى التزام مدينتنا الرائعة بتشجيع سكانها وزوارها على تبنّي أسلوب حياة أكثر صحة وسعادة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"