عادي

«دافوس» يلغي لقاءاته المفتوحة للجمهور بعد تلقي تهديدات بالقتل

23:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دافوس

جنيف - (أ ف ب)

ألغى المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يجمع صناع القرار الاقتصادي والسياسي من أنحاء العالم كل عام في دافوس بسويسرا، الجزء المفتوح للجمهور من فعالياته بسبب تهديدات بالقتل، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية الجمعة.

يجمع المنتدى الاقتصادي العالمي سنوياً قادة العالم الاقتصاديين والسياسيين في منتجع دافوس الفاخر، لكن القائمين عليه اضطروا لإلغائه هذا العام بسبب كوفيد-19 قبل أن يعلنوا في منتصف سبتمبر/أيلول أنهم يعتزمون تنظيمه في يناير/كانون الثاني 2022. وكشفت وسائل إعلام سويسرية عن تهديد جديد لعقد المنتدى الاقتصادي العالمي.

وقالت وكالة الأنباء السويسرية «إيه تي اس» التي تمكنت من الاتصال بالقيمين على المنتدى الاقتصادي العالمي، إنه منذ ظهور الوباء تلقى كثير من المتعاونين عدداً متزايداً من التهديدات من أطراف تؤمن بنظريات مؤامرة وصلت إلى التهديد بالقتل. لذلك قرر المنتدى الاقتصادي العالمي إلغاء المنتدى المفتوح للعامة والذي يصعب ضمان أمنه أكثر من بقية الفعاليات. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تعزيز الترتيبات الأمنية للفعاليات الأخرى.

يُنظم المنتدى المفتوح منذ عام 2003 على هامش الاجتماع الرئيسي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، ويجمع منظمات غير حكومية وممثلين للمجتمع المدني وفنانين وكذلك قادة أعمال ومسؤولين حكوميين.

ويعقد الاجتماع السنوي المقبل للمنتدى في الفترة من 17 إلى 21 يناير/كانون الثاني حول موضوع «العمل معاً، استعادة الثقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"