عادي

سلمان بن حمد يشهد احتفال اليوم الوطني البحريني

نهيان بن مبارك: جناح المملكة نافذة على الثقافة العريقة
01:33 صباحا
قراءة دقيقتين

زار الأمير سلمان بن حمد آل خليــفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين، معرض «إكسبو 2020 دبي»، أمس الخميس، وشهد الاحتفال باليوم الوطني لبلاده، وكان في استقباله الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي.
وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: «أود أن أهنئ مملكة البحرين الشقيقة على مشاركتها المتميزة في «إكسبو 2020 دبي» والتي نراها فرصة مناسبة كي نروي للعالم كله ما حققته البحرين على صعيد التنمية والتطور على المستويات كافة، وطرح الأفكار الرائدة والبرامج المستقبلية التي تسعى إلى إنجازها بهدف جذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم».
وأضاف: «يعرض جناح البحرين في إكسبو 2020 عدة أوجه للجمال والإبداع والتميز، وتحت شعاره «الكثافة تنسج الفرص» أصبح الجناح نافذة للزوار على الثقافة العريقة والتراث الأصيل لمملكة البحرين، فيما يستعرض تصميمه بوضوح قيم التنوع والتعددية الثقافية التي تميز المملكة».
وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للثقافة والآثار: «من الجميل تقاسم الفرح مع دولة شقيقة وقريبة ومحببة إلينا والتي تحتفي هي أيضاً بمرور 50 عاماً على اتحاد إماراتها.. اليوم، ونحن نحتفل بالعيد الوطني، إنما نحتفي بالصنيع الحضاري لأوطاننا، فالإمارات التي تحتضن العالم كله في هذا التجمع الذي يصل لأول مرة إلى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، تؤكد فيه أنها منذورة للإنجاز والمنح والتواصل مع كل العالم بشعوبه وحضاراته».
وحول التصميم الفريد للجناح البحريني، قالت الشيخة مي، في تصريح خاص لخدمة أخبار إكسبو: «العمارة، لغة الحضارة كما أقول وأردّد دائماً.. وخلال الفرص الاستثنائية مثل «إكسبو 2020 دبي»، نحاول تقديم البحرين في أجمل صورة». (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/n96cnfsk