عادي

شاموسكا سعيد بصدارة الشباب للدوري السعودي

19:23 مساء
قراءة دقيقتين
1

الرياض: عيسى الحكمي

تتواصل السبت مباريات الجولة الثالثة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين بمباراتين،تجمع الأولى بين الباطن والحزم،وفي الثانية يستضيف الاتفاق فريق الفيصلي.

العنوان الأبرز للمباراتين هو تحسين المراكز، في المواجهة الأولى يدخل الباطن وهو في المركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة منتشياً بفوزه الأخير على التعاون 3-2، والحزم في المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط والذي يمر بمرحلة نزيف في النقاط نتيجة 4 هزائم متوالية.

وفي المباراة الثانية، يدخل الاتفاق وهو في المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة بعدما عاد في الجولة الماضية إلى سكة الانتصارات بفضل فوزه على الحزم 3-0، ويبحث الفيصلي الثامن عن النقاط الثلاث ليؤمن مكانه في المنطقة الدافئة والتي تشهد ازدحاماً كبيراً بينه وبين الرائد والفيحاء والأهلي والنصر.

وكان الحدث الأبرز في الجولة انهمار الأهداف في مباراة الفتح وضمك التي انتهت 5-5، وهو أكبر تعادل يشهده دوري المحترفين السعودي منذ انطلاقته موسم 2008.

وسجل الجزائري هلال سوداني مهاجم ضمك هدفين من أهداف فريقه في مرمى فريقه السابق الفتح، كما أحرز البيروفي كويفا هدفين من أهداف فريقه الفتح.

وبدأ الفتح بالتسجيل بعد ثلاث دقائق عن طريق كويفا قبل أن يسجل الضيوف هدفين عن طريق هلال سوداني 11 و16،وتعادل علي الزقعان للفتح في الدقيقة 19 قبل أن يضع فيليبي أوجوستو ضمك في المقدمة في الدقيقة 45.

وتواصلت الأهداف في الشوط الثاني بتسجيل ميوتساكتاش الهدف الرابع لضمك،وفي ظرف 7 دقائق عدل الفتح النتيجة وتقدم بفضل ثلاثية ايفان وكويفا وفراس البريكان في الدقائق 69 و75 و76،لكن هذا التقدم لم يدم سوى ثلاث دقائق بعدها أدرك الهداف الأرجنتيني زيلايا التعادل لضمك.

هذه النتيجة أعادت ضمك للوصافة بفارق الأهداف عن الشباب الذي تقدم للصدارة برصيد 25 نقطة بعد فوزه العريض على الرائد 3-0.

ووصف البرازيلي شاموسكا مدرب الشباب فوز فريقه بالغالي، وقال: «حققنا فوزاً غالياً عوضنا به خسارة نقطتين بعد التعادل مع الفيصلي، لقد سيطرنا على المباراة وتمكنا من تسجيل 3 أهداف بعد عمل رائع من اللاعبين الذي قدموا كل ما طلبناه منهم».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"